الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«عدالة ومساندة»: إنشاء «الشرطة الأسرية» ضرورة أمنية

«عدالة ومساندة»: إنشاء «الشرطة الأسرية» ضرورة أمنية
«عدالة ومساندة»: إنشاء «الشرطة الأسرية» ضرورة أمنية




الإسكندرية - نسرين عبد الرحيم

قالت الدكتورة هالة عثمان المحامية بالنقض، ورئيس مركز «عدالة ومساندة» لقد أصبح من الضرورى فى طريق الاهتمام بالأسرة واستقرارها إنشاء «الشرطة الأسرية» تكون مهمتها التدخل السريع فى حالات النزاعات الأسرية بما لها من خصوصية، وكذلك فى حالات العنف الأسرى وضحاياه.
وأضافت عثمان، فى بيان إعلامى أمس: لدينا الآن قضاء متخصص فى الأسرة فلماذا لا تصبح لدينا شرطة متخصصة فى الأسرة أيضاً؟؟، خاصة أنه قد سبقنا فى هذا الأمر بعض الدول العربية مثل العراق والسعودية، وأخذت به الدول المتقدمة حفاظاً على خصوصية هذه النزاعات التى تمثل النسبة الأكبر فى مصر ووأدها يؤدى إلى استقرار المجتمع الذى هو المستهدف الأمنى والاستراتيجى للشرطة المصرية.
وطالبت هالة عثمان، بضرورة تعديل تشريعى فى قانون هيئة الشرطة لاستحداث إدارة جديدة تحت مسمى «الشرطة الأسرية» على غرار إدارة حقوق الانسان وهو ما يؤكد الدور المجتمعى لجهاز الشرطة التى يبذل رجالها كل الجهد من أجل تحقيق هذا الدور بعد حالة التلاحم اللامتناهية بين الشعب والشرطة.
وقالت: «الشرطة الأسرية» لصالح المجتمع كله ولصالح المرأة والطفل خاصة فى حالات تسليم المحضونين بالقوة والتى يمكن أن يصاحبها تأثير نفسى سلبى على الأطفال.