الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الأوليمبية» تناور «أبو القاسم».. تؤجل إعلان اسم حامل العلم فى افتتاح الأوليمبياد وتبقيه مرشحاً

«الأوليمبية» تناور «أبو القاسم».. تؤجل إعلان اسم حامل العلم فى افتتاح الأوليمبياد وتبقيه مرشحاً
«الأوليمبية» تناور «أبو القاسم».. تؤجل إعلان اسم حامل العلم فى افتتاح الأوليمبياد وتبقيه مرشحاً




كتبت - فاطمة التابعى

قرر مسئولو اللجنة الأوليمبية، تأجيل الإعلان الرسمى عن حامل العلم المصرى فى افتتاح منافسات دورة الألعاب الأوليمبية بريو دى جانيرو بالبرازيل والمقرر إقامتها فى الفترة من 5 حتى 21 أغسطس المقبل،  إلى ما قبل يوم الافتتاح بـ24 ساعة.
وأكد  هشام حطب رئيس اللجنة الاوليمبية أن  اللجنة وضعت عددا من المعايير يتم بناءً عليها اختيار اللاعب، وتأتى فى مقدمتها حصوله على ميدالية أوليمبية، وتأثيره على صورة مصر فى الخارج، ومدى التزامه الخلقى والأدبى خلال ممارسته الرياضة. ويفاضل مجلس إدارة اللجنة بين كل من: علاء أبو القاسم لاعب المنتخب الوطنى للسلاح، وأحمد الأحمر لاعب منتخب كرة اليد.
وكان أبو القاسم هو المرشح الوحيد لحمل العلم نظراً لأنه الوحيد بين أفراد البعثة الحاصل على ميدالية اوليمبية سابقاً وهى فضية سلاح الشيش بأوليمبياد لندن 2012 ، ولكن وعقب إبداء اللاعب رأيه فى زى البعثة المصرية فى تغريدة على موقع التواصل الاجتماعى تويتر واصفاً الزِّى بأن تصميمه مستوحى من «حزلقوم»، بدت اللجنة حربها النفسية ضد اللاعب وبدأتها بإبعاده عن حمل العلم ثم عادت وأبقت عليه بين المرشحين بعد الضغط الإعلامي.  
فى سياق متصل وصل الفوج الأول من البعثة المصرية المشاركة بدورة الألعاب الأوليمبية إلى البرازيل عبر الخطوط الجوية الإثيوبية التى حجزت عليها اللجنة الاوليمبية فى رحلة شاقة جداً حيث تغادر البعثة القاهرة الى أديس أبابا لتنتظر ترانزيت ساعتين بالمطار قبل أن تستقل الطائرة التى تقلها الى مدينة ساو باولو البرازيلية فى ١١ ساعة لتثبيت ليلة ثم تستقل حافلة تنقلها لمدينة ريو دى جانيرو فى مدة تزيد على ٦ ساعات.
ويضم الفوج الأول عددًا من إداريى اللجنة الأوليمبية، لإنهاء الإجراءات الإدارية، وتسكين البعثة واستلام إقامة اللاعبين والمدربين، واستلام التعليمات الخاصة بالدورة، بالإضافة إلى منتخب الطائرة رجال.
ومن المقرر أن يلحق بهم الفوج الثانى من البعثة يوم 30 يوليو الجاري، وهو الفوج الأكبر، والذى يضم المهندس هشام حطب رئيس البعثة، إضافة إلى لاعبى «الطائرة الشاطئية – تنس الطاولة – الجمباز – التايكوندو – السلاح – التجديف – الجودو – الرماية – رفع الاثقال». وتأهلت مصر بأكبر بعثة فى تاريخها الأوليمبى بعد وصول 122 لاعبا ولاعبة.