الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأهلى يواصل استعداداته للوداد فى المغرب.. ومعلول يوقع لـ 4 مواسم

الأهلى يواصل استعداداته للوداد فى المغرب.. ومعلول يوقع لـ 4 مواسم
الأهلى يواصل استعداداته للوداد فى المغرب.. ومعلول يوقع لـ 4 مواسم




يخوض فريق الأهلى مرانه بملعب الفتح فى مدينة الرباط استعداداً لمواجهة الوداد المغربى فى المرحلة الرابعة من منافسات المجموعة الأولى بدورى الابطال الإفريقى، المقرر لها الأربعاء المقبل.
وأدى لاعبو الفريق تدريبات تأهيلية فى حديقة فندق الإقامة بالمغرب، وذلك فى أول مران للفريق عقب وصوله إلى مدينة الرباط .
الجهاز الفني، بقيادة الهولندى مارتن يول، قرر إلغاء المران الجماعى والاكتفاء بالتدريبات التأهيلية فى حديقة الفندق وصالة الجيم وحمام السباحة.
كما قام اللاعبون بأداء جلسات تأهيل فى صالة الجيم بالفندق، بالإضافة لبعض التدريبات الخاصة للتخلص من الإرهاق فى حمام السباحة.
فى الوقت نفسه أكد الهولندى مارتن يول أنه حرص على أن يصل للمغرب مبكراً وخاض اربعة تدريبات هنا لفرض نوع من التركيز داخل اللاعبين وسيكون المران الأخير بملعب المباراة (مولاى عبدالله).
واضاف المدير الفنى ” مواجهة الوداد صعبة ولكن فريقى قادر على تخطيه وحصد النقاط الثلاث وسنعود للطريق الصحيح وما يحدث الآن هو كبوة وستمر وأطمئن جمهور القلعة الحمراء بأنى لا أريد سوى إسعادهم” .
وكانت بعثة الأهلى قد غادرت القاهرة السبت الماضى، ولقى الأهلى استقبالاً حافلاً فى مطار الدار البيضاء عصر امس حيث حرص وفد من السفارة المصرية على استقبال الفريق الأحمر تقدمهم القنصل ناجى بشارة وسيد عبد الحفيظ مدير الكرة الذى سبق سفر البعثة بـ 24 ساعة من اجل الاطمئنان على أماكن الإقامة وملاعب التدريب ووسائل الانتقال وكافة الامور الإدارية قبل خوض المباراة، وكذلك وفد من نادى الوداد.
وحرص السفير أحمد إيهاب جمال الدين، سفير مصر فى المغرب، على الاطمئنان على بعثة فريق الكرة .
واطمأن السفير على إقامة الفريق ومدى تعاون واستجابة إدارة الفندق لطلبات البعثة، وتذليل أى عقبات قد تواجه البعثة.
كما حرص السفير على التواصل بشكل دائم مع عماد وحيد، عضو مجلس إدارة النادى ورئيس البعثة، من أجل توفير كافة سبل الراحة للجهاز الفنى واللاعبين، قبل مواجهة الوداد .
فى سياق أخر أعلن النادى الأهلى، إنه أكمل التعاقد مع على معلول، لاعب الصفاقسى التونسى، بعد مفاوضات طويلة استمرت عدة أسابيع.
وأبرم وفد الأهلى اتفاقًا مع مسئولى الصفاقسى حول انتقال معلول مقابل 700 الف يورو ولمدة 4  مواسم، حسبما نقلت «فرانس برس».
وتعثرت صفقة اللاعب فى عدة مراحل بعد وصول عرض من أندرلخت البلجيكى لشرائه مع سداد 500 ألف يورو قيمة الشرط الجزائى، زيادة على تدخل عدد من الوكلاء لإفساد الصفقة وزيادة سعر اللاعب.
وبموجب الاتفاق، سيتقاضى معلول أجرا سنويا يصل إلى 350 ألف دولار، وينتظر أن يصل اللاعب إلى القاهرة،اليوم الاثنين ، على أبعد تقدير لتقديمه أمام وسائل الإعلام.
وسيكون على معلول ثالث صفقات الأهلى خلال الصيف الجارى، بعد ضم محمد الشناوى حارس مرمى بتروجت، ومروان محسن مهاجم الإسماعيلى.
من جهة اخرى تلقى مؤمن زكريا لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالأهلى عرضا مغريا من أحد الأندية القطرية، للانتقال إليه خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.
أحد وكلاء اللاعبين عرض على نجم الأهلي، اللعب فى دورى نجوم قطر من بوابة أحد الأندية هناك مقابل مليون و200 ألف دولار فى الموسم الواحد.
وجاء المقابل المادى الكبير ليدفع مؤمن لعقد جلسة ودية مع سيد عبد الحفيظ مدير الكرة فى الفريق، من أجل بحث إمكانية رحيله عن صفوف المارد الأحمر خلال الميركاتو الصيفى إلا أن الأخير رفض متعللا بحاجة الأهلى لجهوده خلال الفترة المقبلة فى ظل رحيل رمضان صبحى، وماليك إيفونا للاحتراف بإنجلترا والصين.
وطلب مؤمن السماح رحيله عن الأهلى لمدة موسم واحد فقط، من أجل تأمين مستقبله ثم يعود بعدها إلى القلعة الحمراء مرة أخرى ليواصل مسيرته مع الفريق، إلا أن هذا الطلب قابله مدير الكرة بالرفض أيضًا.
فيما أتم شريف حازم مدافع النادى الأهلى إجراءات انتقاله لصفوف نادى الإسماعيلى رسمياً بعد انتهاء إعارته من القلعة الحمراء لصفوف سموحة خلال الموسم الماضى.
وغادر شريف حازم من صفوف النادى الأهلى على سبيل الإعارة لنادى سموحة الموسم الماضى لتنتهى إعارته إلا أن مسئولى القلعة الحمراء أبلغوا اللاعب بأنه تم الإستغناء عنه ليصبح له حق اختيار ناد جديد.
وتوصل مدافع الأهلى السابق لاتفاق نهائى ورسمى مع محمد أبو السعود رئيس نادى الإسماعيلى لتنتهى المفاوضات بارتداء اللاعب قميص الدراويش بعقد لمدة 3 سنوات فى صفقة انتقال حر.
يأتى هذا فى الوقت الذى يفاضل فيه يفاضل فيه أحمد الشيخ لاعب وسط النادى الأهلى بين 5 عروض من أجل الخروج من القلعة الحمراء على سبيل الإعارة لمدة عام.
وصرح مصدر مقرب من اللاعب « بأن الشيخ يمتلك حاليا 5 عروض من أندية مصرية من أجل الانتقال لأحدها على سبيل الإعارة لمدة موسم».
وأشار المصدر الى رغبة أندية الاسماعيلى، المصرى، وادى دجلة، سموحة، مصر المقاصة الحصول على خدمات اللاعب.