الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عبدالعظيم: الإعلان عن وقائع فساد لكبار المسئولين قريباً

عبدالعظيم: الإعلان عن وقائع فساد لكبار المسئولين قريباً
عبدالعظيم: الإعلان عن وقائع فساد لكبار المسئولين قريباً




كتبت - رانيا رضا

كشف  برنامج «مساء القاهرة» على قناة «تين» أمس الأول تفاصيل التقرير المبدئى للجنة تقصى الحقائق المختصة بشئون وصوامع القمح  وقال إيهاب عبدالعظيم  عضو اللجنة مستمرون فى زياراتنا للشون والصوامع للكشف عن اى وقائع فساد وسنعلن عن وقائع فساد لمسئولين كبار فى الدولة فى القريب العاجل وسنناقش قريبا فى البرلمان.
 كما أكد عمر الحينى رئيس غرف المطاحن: هناك اهدار للمال العام يصل إلى 149 مليون جنيه وهناك اختلاس واضح للقمح لخلط المستورد بالمصرى وجنى الأرباح.        
وبمناسبة مرور 64 عاماً على ثورة 23 يوليو قارن برنامج مساء القاهرة المذاع على قناة تين أمس الأول بين الثورات التى تليها. حيث أشار الكاتب مجدى الدقاق إلى أن ثورة 25 يناير كادت تغرق الدولة وجاءت ثورة 30 يونيو لتصحيح المسار وإحياء مصر من كارثة الإخوان. وأضاف أن التاريخ سوف ينصف محمد نجيب والسادات ومبارك رغم أنف من يرفض ذلك ونحن لا نسطيع الحكم على 23 يوليو ونحن فى عام 2016 ولكن السمة المنتشرة مساعدة الفقراء وإنصاف المشاريع القومية وتحد عام للدول الكبرى وأيضا تقديم التعليم المجانى.
كما قال الكاتب عبدالقادر شهيب: إن أمريكا مولت الإخوان للقفز على ثورة يناير وأيضا حاول الإخوان قتل جمال عبدالناصر للقفز على ثورة 23 يوليو لكنهم فشلوا.
كما أكد أن أهداف الثورات الثلاث تحقيق العدالة الاجتماعية.
ومن جانبه أكد أحمد حسن أمين عام الحزب الناصرى أن الإخوان حاولوا تشويه ثورة 23 يوليو التى حررت الدول العربية والإفريقية.
 ووصفها بإنها مؤامرة امريكية نفذها الضباط الأحرار وأيضا اعترض على ثورة 25 يناير وقال: لم تكن ثورة بل مؤامرة على مصر وسيطر الإخوان الممولون  على حركة الجماهير وحاولوا تدمير البلد وجاءت الثورة الحقيقية 30 يونيو لبناء البلد والحفاظ على إرادة الشعب المصرى.  
كما أذاع البرنامج تقريراً من داخل ضريح الرئيس جمال عبدالناصر للاحتفال ذكرى ثورة 23 يوليو.