صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 اغسطس 2019

أبواب الموقع

 

عربي ودولي

رئيس قبرص فى زيارة عاجلة لـ«تل أبيب»

25 يوليو 2016



كتب - سامح سعيد ووكالات الأنباء

أفادت الإذاعة الإسرائيلية، بأن الرئيس القبرصى نيكوس أناستاسياديس، سيقوم، «بزيارة عاجلة لإسرائيل» يلتقى خلالها رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الطاقة يوفال شتانينتس.. ونقلت عن محافل سياسية القول إن «قبرص قلقة حيال احتمال توقيع إسرائيل صفقة مع تركيا لتوصيل الغاز الطبيعى من الحقول البحرية الإسرائيلية إليها».
وأضافت أنه سيتم بحث بعض القضايا الثنائية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك.
كما  كشفت النائبة الإسرائيلية تسيبى ليفنى من المعسكر الصهيونى أن «دولا معتدلة» فى المنطقة تسعى إلى التحالف مع إسرائيل لمواجهة محور «إيران - حزب الله»
وقالت ليفني، فى ندوة عقدت امس الاول فى كفار سابا، إن هذه الدول ترغب أولا فى قيام الإسرائيليين بإجراءات لحلحلة الصراع مع الفلسطينيين.
على  جانب آخر، أدلى امس الرقيب إلؤور أزاريا بشهادته الأولى أمام المحكمة العسكرية فى حادث قتل الفلسطينى  المصاب بمنطقة الخليل منذ خمسة أشهر عندما قام أزاريا باطلاق النيران على رأسه، بأانهم اثناء تواجدهم                                                                                                        بالمنطقة سمعوا أصوات صافرات الانذار تحذر من هجوم مخطط من قبل بعض العناصر الارهابية، وعلى الفور قام موظف بالكتيبة بضرب الإرهابى فأصابه.
وأضاف أنه ظن أن الارهابى يحمل عبوة ناسفة، كما أنه يشكل خطرا كبيرا على حياة الجنود والمدنيين المتواجدين فى المنطقة فراقب حركته وصوب النارعلى رأسه فقتله، وهذا على النقيض من أقواله فى التحقيق الأول فى مكان الحادث عندما أوضح أنه قتله عن طريق الخطأ.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يهنئ منتخب اليد للناشئين لحصوله على كأس العالم
العلـم حيـاة والعلمـاء نـورها
أرض الفيروز مسار العائلة المقدسة «1».. تاريخ الحج المسيحى إلى القدس يمر عبر سيناء
بارتفاع 19 مترًا.. تزيين ميـدان التحرير بمسلـة فرعونية
«يد مصر» تحكم العالم
سمير عثمان يفتح قلبه لـ«روزاليوسف»: لن «أعند» مع أى ناد.. وأستعين بطبيب نفسى!
إشادة برلمانية بتكريم الرئيس لعلماء مصر فى عيد العلم

Facebook twitter rss