الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

رئيس قبرص فى زيارة عاجلة لـ«تل أبيب»

رئيس قبرص  فى زيارة عاجلة لـ«تل أبيب»
رئيس قبرص فى زيارة عاجلة لـ«تل أبيب»




كتب - سامح سعيد ووكالات الأنباء

أفادت الإذاعة الإسرائيلية، بأن الرئيس القبرصى نيكوس أناستاسياديس، سيقوم، «بزيارة عاجلة لإسرائيل» يلتقى خلالها رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الطاقة يوفال شتانينتس.. ونقلت عن محافل سياسية القول إن «قبرص قلقة حيال احتمال توقيع إسرائيل صفقة مع تركيا لتوصيل الغاز الطبيعى من الحقول البحرية الإسرائيلية إليها».
وأضافت أنه سيتم بحث بعض القضايا الثنائية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك.
كما  كشفت النائبة الإسرائيلية تسيبى ليفنى من المعسكر الصهيونى أن «دولا معتدلة» فى المنطقة تسعى إلى التحالف مع إسرائيل لمواجهة محور «إيران - حزب الله»
وقالت ليفني، فى ندوة عقدت امس الاول فى كفار سابا، إن هذه الدول ترغب أولا فى قيام الإسرائيليين بإجراءات لحلحلة الصراع مع الفلسطينيين.
على  جانب آخر، أدلى امس الرقيب إلؤور أزاريا بشهادته الأولى أمام المحكمة العسكرية فى حادث قتل الفلسطينى  المصاب بمنطقة الخليل منذ خمسة أشهر عندما قام أزاريا باطلاق النيران على رأسه، بأانهم اثناء تواجدهم                                                                                                        بالمنطقة سمعوا أصوات صافرات الانذار تحذر من هجوم مخطط من قبل بعض العناصر الارهابية، وعلى الفور قام موظف بالكتيبة بضرب الإرهابى فأصابه.
وأضاف أنه ظن أن الارهابى يحمل عبوة ناسفة، كما أنه يشكل خطرا كبيرا على حياة الجنود والمدنيين المتواجدين فى المنطقة فراقب حركته وصوب النارعلى رأسه فقتله، وهذا على النقيض من أقواله فى التحقيق الأول فى مكان الحادث عندما أوضح أنه قتله عن طريق الخطأ.