الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«البنيان المرصوص» تقتل 70 «داعشيا» فى اشتباكات بسرت

«البنيان المرصوص» تقتل 70 «داعشيا» فى اشتباكات بسرت
«البنيان المرصوص» تقتل 70 «داعشيا» فى اشتباكات بسرت




طرابلس – وكالات الانباء

صرح الناطق باسم قوات عملية «البنيان المرصوص» التابعة للمجلس الرئاسى الليبي، العميد محمد الغصري، إن سلاح الجو يقوم بتكثف الغارات الجوية على مجمع قاعة واغادوغو بمدينة سرت، والذى يتحصن به عناصر تنظيم داعش الإرهابي، مؤكداً أنهم حققوا تقدماً، وتمكنوا من تأمين قصور الضيافة وحى الدولار، ولم يتبق أمامهم إلا قاعة واغادوغو والحى رقم 2.
وأضاف الغصري، امس الاول، أنهم عثروا على أكثر من 70 جثة لقتلى من عناصر التنظيم، جراء المعارك خلال اليومين الماضيين وقد تركت بأرض المعركة.
وأشار إلى أن التنظيم ما زال يستخدم السيارات المفخخة ولديه أعداد كبيرة من الأفراد، مجدداً التأكيد أن الطيران الذى ينفذ الضربات الجوية بمدينة سرت تابع لقوات عملية البنيان المرصوص، وينطلق من قواعده فى الكلية الجوية بمصراتة.
كما أعلن المركز الإعلامى لعملية «البنيان المرصوص» فى ليبيا أن قواته عثرت على أكبر معمل للتجهيزات الإرهابية وتفخيخ السيارات فى سرت حتى الآن.
وقال المركز فى بيان نشره عبر صفحته على «فيسبوك» امس إنه سينشر لاحقا، «صورا لمركز للإرهابيين عثر عليه فى عملية ‏تحرير سرت غداة التقدم والسيطرة على الجزء الأكبر من حى الدولار» فى المدينة.
من جهته قال نائب رئيس المجلس الرئاسى لحكومة الوفاق أحمد معيتيق إن المجلس الرئاسى يتعامل بجدية مع جميع أزمات البلاد، ويسعى إلى استكمال بناء مؤسسات الدولة.
وأضاف معيتيق أن: «المجلس الرئاسى وحكومة الوفاق حريصان على الوحدة وإنهاء الانقسام، وأنه قد تم الاتفاق على تشكيل لجان للاضطلاع بتنفيذ مخرجات الاتفاق السياسى».
وبخصوص التدخل الأجنبى فى ليبيا، أشار معيتيق إلى أنه تم تأكيد إدانة المجلس الرئاسى للتدخل الأجنبى، وتم استدعاء السفير الفرنسى لتقديم احتجاج رسمى لحكومة بلاده وطلب توضيح ملابسات مقتل ثلاثة عسكريين فرنسيين كانوا على متن مروحية على أطراف مدينة بنغازى.