الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

موظفو الجامعة العمالية يرفضون استقالة «عبدالفتاح» من مجلس الإدارة

موظفو الجامعة العمالية يرفضون استقالة «عبدالفتاح» من مجلس الإدارة
موظفو الجامعة العمالية يرفضون استقالة «عبدالفتاح» من مجلس الإدارة




كتب ـ إبراهيم جاب الله

أعلن عبدالفتاح إبراهيم القائم بأعمال رئيس مجلس إدارة المؤسسة الثقافية والجامعة العمالية استقالته من رئاسة المؤسسة بسبب تصريحات رئيس الجامعة عبدالرحمن سعد حول إعاقته عن عمله، وهو ما رفضه موظفو المؤسسة والجامعة، مؤكدين تمسكهم بوجود عبدالفتاح إبراهيم، مرددين هتافات «مش هتمشى هو يمشى».
وقال إبراهيم: إنه لا توجد أى مكاسب من وراء شغله لهذا المنصب، مضيفًا أنه شغل المنصب فى ١٩ أبريل، ولم تكن نتيجة طلاب الجامعة قد ظهرت وقتها ولم يتقاض العاملون بالجامعة رواتبهم.
وأضاف إبراهيم فى كلمته بمؤتمر العاملين بالمؤسسة والجامعة فى مقر نقابة الغزل والنسيج أمس، أن مجلس إدارة المؤسسة فى ٤ مايو قد عرض عليه إقالة الدكتور عبدالرحمن سعد وتم رفضه بسبب الرغبة فى إتاحة الفرصة له مضيفًا أنه يطالب بإحالة قرار سعد للنيابة العامة بقبول ٣٠٠ طالب بالمخالفة لقرار المجلس الأعلى للجامعات.
وأشار إبراهيم إلى أنه طلب من موظفى الكنترول الحضور فى إجازة العيد حتى تنتهى النتيجة فى أسرع وقت ويحصل الموظفون على رواتبهم فى موعدها، مضيفًا أن رئيس الجامعة تواصل مع أحد المحامين للإساءة للجامعة، موضحًا أن سعد رفض إرسال مقترح تطوير الجامعة لوزارة التعليم العالى، وهو ما قد يتسبب فى تشريد ألاف الطلاب من الجامعة إلا أنه شكل لجنة أخرى، وانتهت من مقترح تطوير المناهج واستطاع ضم الجامعة فى تنسيق الطلاب للعام المقبل.
وقال عبدالفتاح: إنه لم يتقاض مليمًا واحدًا منذ توليه المسئولية لم يتقاض مليمًا واحدًا نظير إشرافه على المؤسسة الثقافية، موضحًا أن الدكتور عبدالرحمن سعد منذ توليه رئاسة الجامعة فى شهر أغسطس ٢٠١٥ لم يقدم أى شىء لها سوى صفر المونديال والفنكوش.