الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إغلاق العيادات الخارجية بمستشفيات كفر الشيخ




واصلت العيادات الخارجية فى عدد من مستشفيات كفر الشيخ اغلاقها بالجنازير والأقفال فى أول يوم عمل بعد اجازة عيد الأضحى المبارك حيث رفض الأطباء تقديم الرعاية الطبية والاسعافات للمرضى مما أدى الى تظاهر عدد كبير من الأطفال والنساء وكبار السن داخل مستشفى الصدر.
 
وفى غضون ذلك اضطر الدكتور عبد الباسط الشيخ مدير مستشفى الصدر فتح شباك قطع التذاكر واجراء الكشف على المرضى بنفسه فى مكتبه الخاص بإدارة المستشفى وبصحبته اخصائيين ساعداه فى الكشف الطبى عليهم.
 
وعلق مدير المستشفى رفض الاطباء الكشف على المرضى بأنهم ملتزمون بقرار الجمعية العمومية للأطباء بالاضراب عن العمل، وقال الدكتور محمد عبدالعظيم نقيب أطباء كفر الشيخ إن الاضراب مستمر بمستشفيات المحافظة مؤكدا أن النقابة مصممة على مواصلته حتى تحقق مطالب الأطباء العدالة.
 
وفى سياق آخر دخل العاملون المؤقتون بمستشفى بلطيم المركزى فى اضراب مفتوح عن العمل للمطالبة بالتثبيت وأكد المضربون أنهم لن يعدلوا عن اضرابهم حتى تتم الاستجابة لمطلبهم بالتثبيت أسوة بزملائهم بالمصالح الحكومية الأخرى.
 
وأشاروا الى أن بعضهم يعمل منذ أكثر من عشر سنوات ويعولون أسراً كبيرة وطالبوا بالتثبيت حيث يقومون بعملهم على خير وجه وعددهم يبلغ حوالى 40 مؤقتا.
 
وطالب المضربون من المهندس سعد الحسينى محافظ كفر الشيخ بالتدخل لدى وزارة الصحة لتثبيتهم