الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مركز «هى» يطلق حملة «صحتنا حق» من قنا

مركز «هى» يطلق حملة «صحتنا حق» من قنا
مركز «هى» يطلق حملة «صحتنا حق» من قنا




برعاية اللواء عبدالحميد الهجان محافظ قنا يعقد مركز «هى» للسياسات العامة اليوم بالتعاون مع المجلس القومى للمرأة بالمحافظة ندوة علمية لإطلاق حملة «صحتنا حق» واستعراض الأهداف الخاصة بها بالإضافة إلى عرض الأفلام التوعوية الخاصة بالحملة.
وصرحت الدكتورة هيام القوصى المدير التنفيذى للمركز بأن الندوة التى ستعقد بمقر المجلس القومى للمرأة بمحافظة قنا سوف تناقش دور الجمعيات الشريكة فى تنفيذ الحملة وكيفية الوصول بها إلى قطاع عريض من السيدات بالوجه القبلى لنشر الوعى الصحى.. مشيرة إلى أن فكرة الحملة جاءت نتيجة للعدد الكبير من أوراق السياسات العامة التى صاغتها المتدربات حول الصحة.
وأضافت القوصى أن حملة «صحتنا حق» هي حملة إعلامية منبثقة من مركز هى للسياسات العامة، حيث يعد احد مخرجات برنامج دعم المرأة القيادية «هى» والذى يتم تنفيذه فى عدة دول عربية بدعم من الوكالة السويدية للتنمية.. موضحة أن الحملة تستهدف نشر ما تم طرحه من خلال أوراق السياسات لتوعية المجتمع فيما يختص بقضية النهوض بمنظومة الصحة بشكل عام، وتجدر الإشارة إلى أن هذه الأوراق قد تم عرضها ومناقشتها فى مائدة نقاشية مع مجموعة من متخذى القرار والمعنيين بالموضوع، وذلك فى يوم 28 فبراير 2016 بمعهد الأهرام الأقليمى للصحافة.
وقالت القوصى: إن من ضمن أنشطة الحملة إلقاء الضوء على أهمية الدور الذى تلعبه منظمات المجتمع المدنى فى هذا الصدد، بالإضافة إلى  إنتاج أفلام توعوية فى مجال الصحة، وذلك من خلال الإعلان عن مسابقة للمهتمين بالإنتاج السينمائى للمشاركة وإنتاج أفلام لتغطية الوجهين القبلى والبحرى، يمكن الاستعانة بها خلال الحملة وسوف يتم عرض فيلمين فازو بالمسابقة خلال انعقاد الندوة.