الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

صدور الطبعة الثانية من رواية «انتحار برائحة القرنفل»

صدور الطبعة الثانية من رواية «انتحار برائحة القرنفل»
صدور الطبعة الثانية من رواية «انتحار برائحة القرنفل»




كتبت- رانيا هلال


عن دار «التنوير»، للنشر والتوزيع، صدرت الطبعة الثانية من رواية «انتحار برائحة القرنفل» للكاتب عمر الجندى، وكانت الطبعة الأولى، صدرت منذ عدة أيام عقب عيد الفطر المبارك.
وتعد الرواية من أدب الدراما الواقعية حيث تتناول الأحداث منذ قيام ثورة 25 يناير 2011، وحتى عام 2014، وتدور الرواية فى إطار نفسى مشوق بشأن بطلة الرواية ياسمين عبدالظاهر بنت محافظة الشرقية التى تعرضت للاغتصاب، والتى تخوض معركة الحياة أو الانتحار حيث اختطفت شابا مجهول الهوية ولا تتضح حقيقته إلا مع نهاية الرواية.
وعلى جانب آخر، تتناول حياة ضابط الشرطة، «عصام الرشيدى»، الذى فقد ابنه وزوجته على إثر محاولة التخلص منه من جهات مجهولة، وعلى جانب آخر وليس أخيرا تتناول حياة الطبيب مصطفى الشريف العائد من أمريكا بعد غياب طويل».
كما أن أحداث الرواية تتضمن فى شكل درامى وواقعى مع تداخل أدوار محورية لشخصيات أخرى تمتلئ بها الرواية، واتخذت لأول مرة فى الرواية أسلوب الراوى المتكلم حيث سيسرد الأحداث الرواة الثلاثة أنفسهم على عكس كل ما قدمته فى أعمالى السابقة، حيث اعتمدت سابقا على أسلوب الراوى العليم.
يذكر أن عمرو الجندى كاتب روائى مصري، وعضو اتحاد كتاب مصر، صدرت له العديد من الأعمال الأدبية منها رواية «مسيا»، ورواية «313»، وتصدرت أعماله المبيعات المصرية لفترات طويلة كما شارك فى معارض دولية مختلفة عربية وأوربية وجار تحويل روايته «9 ملّى»، إلى فيلم سينمائى.