الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أندية بالجمعية العمومية للجبلاية تهدد حازم وجمعة بعدم منحهما أصواتهم

أندية بالجمعية العمومية للجبلاية تهدد حازم وجمعة بعدم منحهما أصواتهم
أندية بالجمعية العمومية للجبلاية تهدد حازم وجمعة بعدم منحهما أصواتهم




كتب - ياسر صادق

بالرغم من شعبية كل من حازم إمام لاعب نادى الزمالك السابق ووائل جمعة لاعب الأهلى السابق المرشحان على منصب العضوية ضمن قائمة هانى أبوريده فى انتخابات اتحاد الكرة المفترض اجرائها يوم 30 اغسطس المقبل الا أن عددًا غير قليل من الأندية ترى أن حازم ووائل يفتقدان للخبرات الإدارية، وأن جمعة لم يحالفه التوفيق عندما كان مديرا للكرة.. ولم يقدم حازم شيئا عندما كان عضوا بمجلس إدارة نادى الزمالك.
ويقول احد رؤساء الأندية أنه من الممكن الاستفادة من نجومية اللاعبين بشكل آخر مثل اشرافهما على المنتخبات.. فى حين يرى اخرون أن فرصة حازم وجمعة كبيرة أو أن الأول هو الأقرب للنجاح من الثانى.
فى سياق آخر وفى تطور مؤسف تلقى مؤمن القاضى عضو لجنة الانتخابات باتحاد الكرة وأمين الصندوق بنادى مركز شبان المسلمين بقنا تهديدا من احد مؤيدى قائمة هانى أبوريدة المرشح على منصب رئاسة اتحاد الكرة بسبب هجومه على اتحاد الكرة وتأكيده أن العملية الانتخابية باطلة.
ويقول مؤمن القاضى أن المؤيد لأبوريده قال له «خاف» على ناديك عندما يتولى هؤلاء زمام الأمور فى الجبلاية.. وأضاف القاضى انه رفض ما تم معه من قبل اتحاد الكرة عندما لم توجه له دعوة لحضور الجلسة الأولى للجنة الانتخابات وأن فوزى غانم سكرتير الاتحاد هاتفه قبل موعد الاجتماع بنصف ساعة فقط بالرغم أنه متواجد بقنا والجلسة بالقاهرة! وطالب القاضى بضرورة ارسال دعوة رسمية وحرر مؤمن محضر إثبات حالة.. وهاتف القاضى ممدوح العرابى عضو لجنة الأنتخابات وابلغه أن أى قرار ستتخذه اللجنة فى عدم وجوده سيكون باطل.. وبالفعل ارسل مسئولو الجبلاية فاكسا الى مركز شبان المسلمين بقنا لحضور اجتماع أمس – الاثنين - .. وتساءل مؤمن لماذا يفعل ثروت سويلم المدير التنفيذى لأتحاد الكرة ذلك؟ ولماذا لم يعلن فتح باب الترشح للجميع ومواعيد اجتماعات لجنة الانتخابات؟ ولماذا «يميز» مرشحين عن آخرين؟ كل هذه الإجراءات من شأنها أبطال العملية الانتخابية.
 وعلمت «روزاليوسف» أن عددًا من الأندية بصدد اللجوء لساحة القضاء فى هذا الشأن.. وأن أول جلسة للدعاوى القضائية التى رفعها عمر هريدى المرشح على العضوية وماجدة الهلباوى عضو مجلس إدارة نادى الأوليمبى السابقة تحدد لها 30 يوليو الجارى.
الجدير بالذكر أن لجنة الأنتخابات التى أعلنت أسماء المرشحين أمس قد بدأت عملها السبت الماضى بالصلاة والعهد على أن يكونوا على مسافة واحدة بين المرشحين وأن يتم عملهم بحيادية وشفافية كما يقول اشرف سعد عضو اللجنة مهما كان الأسماء المرشحة وأن الأوراق والمستندات وشروط الترشيح هى التى تفصل بين الجميع.. وأنه تم تقسيم المرشحين إلى ثلاث فئات رئاسة وعضوية ومرأة وأنه تم الانتهاء فى اليوم الأول من فحص أوراق 45% من المرشحين.