الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الدسوقى: أردوغان يتلاعب بالألفاظ بخصوص علامة رابعة

الدسوقى: أردوغان يتلاعب بالألفاظ بخصوص علامة رابعة
الدسوقى: أردوغان يتلاعب بالألفاظ بخصوص علامة رابعة




كتب - محمد قبيصى

 قال الدكتور عاصم الدسوقي، خبير فى التاريخ الحديث، إن الرئيس التركى رجب طيب أردوغان تلاعب بالألفاظ عندما صرح بأن إشارة رابعة التى رفعها مؤخرا تعنى وطن واحد شعب واحد وأمة واحدة وعلم واحد، وليس علامة الإخوان، مؤكدا أن أردوغان يتلاعب بالألفاظ على غرار حلو وكداب.
وأضاف الدسوقى خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج صالة التحرير المذاع على قناة «صدى البلد» امس الاول: إن أردوغان رفع إشارة رابعة فى 2013 عقب اعتصام رابعة ولم يقل المعنى الذى صرح به الآن، مشيرا إلى أن ما حدث فى تركيا انقلاب مزعوم ولعبة أمريكية.
وقال تورجوت أوغلو، رئيس تحرير صحيفة الزمان التركية المعارضة، إن موقف تركيا تجاه مصر بشأن ثورة 30 يونيو كان سيختلف إذا حدث تأييد اليوم لها من القاهرة.
وأضاف أوغلو خلال مداخلة هاتفية مع بالبرنامج أن الشعب التركى يتساءل لماذا بدأ يتحرك أردوغان دوليا فى الـ 3 سنوات الماضية ويرفع شارة رابعة، رغم أن علامة رابعة غير متعارف عليها كشعار فى تركيا.
وأوضح رئيس تحرير صحيفة الزمان التركية، أن أردوغان صرح بأن علامة رابعة تعنى وطن واحد شعب واحد وأمة واحدة وعلم واحد، مشيرا إلى انه منذ 13 عاما تحدث عن ثلاثة أعداء فقط يريد محاربتهم وهم الفقر والفساد والجهل ولم يتحدث عن رابعة إلا منذ 3 سنوات فقط.
وأضاف أوغلو: إن تفسير القائم بالأعمال التركى فى مصر بشأن علامة رابعة التى رفعها أردوغان غير صحيح لانه لا يريد مهاجمة أردوغان او مصر، موضحا أن أردوغان يسعى إلى نشر تطرف جديد إلى دول أخرى بحيث يبدأ من مصر، لذلك هو لا يتكلم بلسانه ولكن من خلال إشارة معينة بيده.