الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الزراعة» تناشد الفلاحين سرعة الاشتراك فى منظومة التأمين الصحى

«الزراعة» تناشد الفلاحين سرعة الاشتراك فى منظومة التأمين الصحى
«الزراعة» تناشد الفلاحين سرعة الاشتراك فى منظومة التأمين الصحى




ناشدت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، جميع المزارعين والفلاحين سرعة التوجه إلى مقار الجمعيات التعاونية الزراعية، للاشتراك فى منظومة التأمين الصحى للفلاحين.
وقال وزير الزراعة واستصلاح الأراضى الدكتور عصام فايد – فى تصريحات صحفية إن كافة الجمعيات الزراعية فى القرى والمحافظات المختلفة، استعدت لاستقبال المزارعين والفلاحين، الراغبين فى الاشتراك بمنظومة التأمين الصحي، وذلك طبقا للقانون الذى أصدره الرئيس عبدالفتاح السيسى بالتأمين الصحى على الفلاحين وعمال الزراعة.
وأوضح فايد أن التأمين الصحى على الفلاحين، يكفل التأمين الشامل والكامل على الفلاح، وعلاجه بكافة مستشفيات التأمين الصحي، فضلا عن إجراء العمليات الجراحية الدقيقة فى التخصصات المختلفة، والرعاية الطبية الكاملة، وغرف العناية المركزة.
وأهاب فايد بكافة المزارعين التوجه إلى مقار الجمعيات الزراعية لتسديد الاشتراكات الخاصة بالخدمة والتى تبلغ حوالى 120 جنيها سنويا، حتى يتسنى استصدار الكارت الخاص بالخدمة من قبل وزارة الصحة، لافتا إلى أنه بمجرد الاشتراك سيتسلم المزارع المدرج بكشوف الحصر بطاقته الصحية، والتى يتم تفعيلها على الفور.. وأكد أن عدد المستحقين للخدمة فى المرحلة الأولى بلغ حوالى 343 ألف مزارع، حيث من المستهدف أن يصل عدد المستفيدين إلى مليونى فلاح.