السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

طالب يشعل النيران فى جسده .. وفتاة تنتحر بسبب «المزاح»

طالب يشعل النيران فى جسده .. وفتاة تنتحر بسبب «المزاح»
طالب يشعل النيران فى جسده .. وفتاة تنتحر بسبب «المزاح»




محافظات ـ علا الحينى -  وإيهاب عمر - و خالد سليمان

شهد إعلان نتيجة الثانوية العامة العديد من المفارقات ، حيث أشعل طالب بالثانوية العامة يبلغ من العمر 18 عاما النار فى نفسه، ما نتج عنه إصابته بحروق بنسبة 100% ما أدى إلى وفاته.
 كان اللواء أحمد أبوالفتوح، مساعد الوزير مدير أمن سوهاج، قد تلقى بلاغا من قسم أول سوهاج يفيد بوصول طالب ثانوى إلى مستشفى سوهاج العام مصابا بحروق بكامل جسده. وبالفحص تبين من خلال التحريات أن أحمد سامى عبد الغنى السيد 18 سنة طالب ثانوى ويقيم دائرة القسم قد أشعل النار فى نفسه ،ما أدى لإصابته بحروق من الدرجة الثالثة بنسبة 100%، وبسؤال والده سامى عبد الغنى السيد 52 سنة موظف ويقيم بذات العنوان قرر بأن نجله قام بإشعال النيران فى نفسه على أثر رسوبه فى الثانوية العامة، ونفى الشبهة الجنائية. كلفت إدارة البحث الجنائى بالتحرى فـى الواقعة وظروفها وملابساتها، تحرر عن ذلك المحضر رقم 2853 إدارى القسم لسنة 2016 وجار العرض على النيابة العامة.
كما انتحرت طالبة بالثانوية العامة فى أسيوط، إثر إطلاقها الأعيرة النارية على نفسها من مسدس بعد أن أخبرها شقيقها مازحا بأنها راسبة بمادتين، وكان اللواء عبدالباسط دنقل مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط قد تلقى إخطارا من رئيس مباحث مركز شرطة أسيوط، يفيد بقيام «ص. م . أ» طالبة بالفرقة الثالثة ثانوية عامة بقرية المطيعة بالانتحار وإطلاق أعيرة نارية بمسدس عقب إخبار شقيقها لها مازحا بأنها راسبة بمادتين، علما بأنها نجحت بنسبة 86% بالقسم الأدبى. وعلى الفور تم نقلها لمستشفى أسيوط الجامعى، وتوفيت فور وصولها، وجار التصريح بدفن الجثة وتحرير محضر بذلك.
وفى مفاجأة غير متوقعة حصلت الطالبة مريم ملاك زكرى تادرس، والشهيرة بـ«صاحبة واقعة الصفر» العام الماضى والتى أثارت نتيجتها جدلا فى الشارع المصرى، على 75% بمجموع 307.5 درجة فى المتحانات الثانوية العامة ،كما أظهرت نتيجتها للعام الحالى، رسوبها فى مادة الاقتصاد والإحصاء، بحصولها على 26 درجة من 60 «الدرجة النهائية».
كما رسبت الطالبة أميرة زكريا جوهر فليتة، بمدرسة قاسم أمين الثانوية للبنات، بإدارة أبو قرقاص التعليمية بالمنيا.
 وحصلت «أميرة»، على درجات آخر العام بشعبة علمى علوم، على النحو التالى، اللغة العربية «صفر» وهى المادة التى يتم التحقيق فى واقعة اكتشاف أن ورقة إجابتها بيضاء، واللغة الإنجليزية الأولى «1»، واللغة الإنجليزية الثانية «صفر»، والاقتصاد والإحصاء، «31» من مجموع كلى «40»، وهى غير مضافة للمجموع، والكيمياء «صفر»، والأحياء «1»، والجيولوجيا وعلوم البيئة «صفر»، والفيزياء «صفر»، ليصبح إجمالى مجموع الدرجات درجتين اثنتين فقط لاغير، فيما حصلت على «22» درجة فى مادة التربية الدينية، و»19.5» فى مادة التربية الوطنية، وهى مواد لاتضاف للمجموع، كانت الطالبة أميرة زكريا جوهر بالصف الثانى الثانوى، شعبة علمى علوم، عبرت عن أسفها، لعدم حل مشكلتها المتعلقة باكتشاف أن ورقة إجابتها فى مادة اللغة العربية كانت بيضاء، وطالبت قبل أيام بسرعة إعلان الحقيقة قبل ظهور النتيجة، حتى لاتكون راسبة فى المادة.
وفى واقعة طريفة تدوال رواد مواقع  التواصل الإجتماعى خبرا يفيد بقيام أحد طلاب الثانوية العامة بتحرير محضر فى أحد أقسام الشرطة، بعدم تعرض أى فرد من أفراد أسرته له، بعد حصوله على مجموع 55% فى الثانوية العامة، وقال الطالب فى بلاغه، إن أحد أصدقاء والده، أحضر له نتيجة الثانوية العامة مبكرًا من الكنترول، وفوجئ بأنه حصل على مجموع 55 %، فقرر الهرب من المنزل والتوجه إلى قسم الشرطة لتقديم البلاغ، خوفًا من قيام أفراد أسرته بضربه والتعدى عليه بسبب النتيجة.