الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

40 مليون دولار لتمويل مشروعات المهمشين وصغار المزارعين والصيادين والنساء

40 مليون دولار لتمويل مشروعات المهمشين وصغار المزارعين والصيادين والنساء
40 مليون دولار لتمويل مشروعات المهمشين وصغار المزارعين والصيادين والنساء




كتب - هيثم يونس

وقعت وزيرة التعاون الدولى، سحر نصر، أمس الإثنين اتفاق تمويل للمشروعات الصغيرة والمتوسطة مع صندوق الأوبك للتنمية الدولية «أوفيد» بقيمة 40 مليون دولار، لصالح الصندوق الاجتماعى للتنمية.
وقال بيان نشر على الموقع الرسمى للوزارة: إن الاتفاق يأتى للمساهمة فى تمويل خط ائتمان المشروعات الصغيرة ومتناهية فى المناطق الأكثر احتياجا فى محافظات مصر.
ويستهدف المشروع تقديم قروض ميسرة من قبل الصندوق الاجتماعى للتنمية لنحو 1000 مشروع صغير لخلق ما يقرب من 6800 فرصة عمل مستدامة.
وقال البيان: إن المشروع يستهدف المجموعات المهمشة والتى تشمل النساء غير العاملات ذوات الدخل المنخفض وصغار المزارعين والصيادين وصغار رواد الأعمال.
وأضاف: إن القروض المقدمة للمؤسسات الوسيطة ستبلغ بين ألف إلى 25 ألف جنيه بمتوسط يبلغ 12 ألف جنيه.
وقالت وزيرة التعاون الدولى، سحر نصر، فى البيان: إنه يتم البحث مع صندوق الأوبك للتنمية الدولية لدعم مشروع استصلاح 1.5 مليون فدان والمستشفيات الطبية وسبق أن ساهم صندوق الأوبك فى تمويل مشروعات تنموية فى مصر بنحو 587.6 مليون دولار منذ بداية التعاون فى 1967 إلى 2016 من خلال 23 مشروعا، وفقا للبيان.
يذكر أن رئيس الجمهورية، عبدالفتاح السيسى، أطلق فى يناير الماضى، مبادرة لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة من خلال برنامج تمويلى ينفذ تحت إشراف البنك المركزى بفائدة لا تزيد على 5% فى محاولة لدعم هذا القطاع من المشروعات.
اقرأ صـ6