الأربعاء 8 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إقالة مدير «المركزية» ببرج العرب وتحويلها إلى عيادات تخصصية متكاملة

إقالة مدير «المركزية» ببرج العرب وتحويلها إلى عيادات تخصصية متكاملة
إقالة مدير «المركزية» ببرج العرب وتحويلها إلى عيادات تخصصية متكاملة




الإسكندرية - نسرين عبدالرحيم

قام أمس الدكتور مجدى حجازى وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية والعميد مهندس  تامر سعيد رئيس مدينة برج العرب بزيارة - هى الثانية خلال خمسة أيام – لمركز طب الأسرة بالقرية المركزية ببنجر السكر التابعة لمركز برج العرب (مستشفى التكامل سابقا) ، ورافق وكيل الوزارة أثناء الزيارة مدير عام إدارة برج العرب الصحية ومديرة إدارة التخطيط بالمديرية ومديرة المكتب الفنى لوكيل الوزارة ومديرة الرعاية الأساسية وعدد من مديرى الإدارات الفنية بالمديرية بالإضافة إلى أعضاء التفتيش المالى والإدارى.  
وتفقد مبنى المركز بطوابقه الأربعة وغرفه التى تزيد على 60 غرفة فى وجود عدد من اهالى القرية الذين عرضوا على سيادته شكواهم بخصوص اهمال المستشفى لسنوات طويلة وعدم انتظام القوى البشرية من الاطباء والتمريض والعاملين ما أدى إلى ضعف معدلات التردد واضطرار الأهالى للانتقال إلى مستشفى برج العرب متكبدين مشاقة الانتقال وتكلفته فى ظل عدم وجود مواصلات عامة لنقلهم.  
وأبدى وكيل وزارة الصحة استياءه الشديد من الإهمال وانعدام النظافة وسوء حالة المبانى والمرافق والحدائق وغياب القوى البشرية. وأصدر عدداً من القرارات الفورية أهمها:
إقالة مدير المركز من منصبه مع إعداد ملف بالصور عن أحوال المركز وإحالته إلى النيابة الإدارية. 
ومراجعة أعمال المركز وسجلاته وتذاكر المرضى عن طريق التفتيش المالى والإدارى للوقوف على مدى انتظام القوى البشرية.
إحالة مدير الإدارة الصحية ومدير الرعاية الأساسية بالمديرية للتحقيق لتقصيرهم فى الإشراف والمتابعة وإيقاف حوافزهم لحين انتهاء التحقيقات.
تكليف مدير إدارة الطب العلاجى بإدارة برج العرب الصحية بمهام مدير المركز إلى جانب عمله ونقل مكتبه إلى المركز لحين اتمام عمليات الإصلاح والتطوير والتشغيل، نقل العمل بصفة مؤقتة إلى مبنى مجاور بديل لحين الانتهاء من اعمال الصيانة والترميم.