الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

إلياس: عاشور أقحم السياسة فى العمل النقابى

إلياس: عاشور أقحم السياسة فى العمل النقابى
إلياس: عاشور أقحم السياسة فى العمل النقابى




كتبت - نهى حجازى

اتهم إبراهيم إلياس المرشح السابق على رئاسة نقابة المحامين، نقيب المحامين سامح عاشور بتحويل الصراع داخل النقابة إلى صراع سياسى وذلك بعد تصريحاته بشأن تزعم جماعة الإخوان الإرهابية السيطرة على النقابة وإدارة الصراع داخلها، لافتًا إلى أن أغلب المطالبين بسحب الثقة من عاشور من رجال الحزب الوطنى المنحل.
وكشف إلياس أن عاشور يتلاعب بقضية بناء مبنى جديد للنقابة، موضحًا أنه لا يملك رخصة بناء من الأساس غير أن موارد النقابة لا تمكنه من هدم المبنى القديم وبناء آخر جديد، مطالبًا الجهاز المركزى للمحاسبات بضرورة الكشف عن تقارير بشأن إهدار عاشور للمال العام فى النقابة، موكدًا أنهم بانتظار تحقيقات النيابة فى البلاغات المقدمة ضده.
وكان نقيب المحامين قد اتهم خصومه من المطالبين بسحب الثقة منه بوقوف جماعة الإخوان الإرهابية خلفهم، لافتًا فى تصريحات له إلى أن هناك من يحاول إخراج النقابة من سياقها الوطنى، والمصالح السياسية تقف وراء من يحاول سحب الثقة من النقيب والمجلس، والإخوان والتابعين لهم يحاولون زعزت الثقة فى النقابة بتحريك أطراف أخرى، مشيرًا إلى أنه ضد الإخوان منذ خوض أول انتخابات له عام 2001.
وأوضح إلياس أن أبناء مهنته من الصعب التأثير عليهم أو توجيههم، لافتًا إلى أن التصويت على تجديد الثقة تم بشكل علنى وبنزاهة وشفافية كاملة، لكن التزوير تم فى انتخابات النقيب والمجلس.