الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

شريف عامر ساخرًا من مبروك عطية: «أول مرة أسمع شيخ يقول بنات شمال»

شريف عامر ساخرًا من مبروك عطية: «أول مرة أسمع شيخ يقول بنات شمال»
شريف عامر ساخرًا من مبروك عطية: «أول مرة أسمع شيخ يقول بنات شمال»




كتب محمد خضير

أكد الدكتور مبروك عطية، الداعية الإسلامي، أنه لا يجوز استغلال النساء البغايا جنسيا، قائلا: «إن الذى يعتبر الفتيات البغايا أو الشمال ملك يمين فهو مجرم».
من جانبه سخر الإعلامى شريف عامر خلال برنامج «يحدث فى مصر» على قناة «إم بى سى مصر» امس الاول، من تشبيه مبروك عطية البغايا بـ«الشمال»، قائلا: «أول مرة أسمع شيخ بيقول بنات شمال»، فيما علق مبروك قائلا: «أنا منخرط فى المجتمع وعارف كل تفاصيله ومفرداته».
وأشار الدكتور مبروك إلى أنه لا يجوز شرعا إكراه الفتيات البغايا باسم الحب على الدخول فى علاقة جنسية غير مشروعة، ثم استغلال شرفهن وإجبارهن على التنازل عن عرضهن، مدللا بقوله تعالى: «وَلَا تُكْرِهُوا فَتَيَاتِكُمْ عَلَى الْبِغَاءِ إِنْ أَرَدْنَ تَحَصُّنًا لِّتَبْتَغُوا عَرَضَ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا ۚ وَمَن يُكْرِههُّنَّ فَإِنَّ اللَّهَ مِن بَعْدِ إِكْرَاهِهِنَّ غَفُورٌ رَّحِيمٌ».
كما أكد الدكتور عطية، أن عمليات الليزر وإزالة الشعر من الجسم ليست تغييرًا فى خلق الله.
وأوضح أن إزالة الشعر من تحت الإبط سنة تتجدد أسبوعيًا ويأخذ عليها المسلم الثواب، متسائلًا: لماذا يحرم المسلم نفسه من الثواب الأسبوعى بدعوى إزالة الشعر نهائيًا بواسطة الليزر؟، وتابع: إذا كان الشعر الزائد بالجسم يسبب رائحة كريهة فيجوز شرعًا إزالته بالليزر.