الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الإحصاء»: الطعام والشراب يلتهم ميزانية الأسرة المصرية

«الإحصاء»: الطعام والشراب يلتهم ميزانية الأسرة المصرية
«الإحصاء»: الطعام والشراب يلتهم ميزانية الأسرة المصرية




أعلن الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء عن نتائج بحث الدخل والانفاق للأسرة المصرية، حيث بلغ متوسط الاستهلاك الفعلى للأسرة على الطعام والشراب خلال العام الماضى 12 ألف جنيه.
وذكرت نتائج البحث أن الانفاق على اللحوم جاء فى المقام الأول بنسبة 8.29% يليه الانفاق على الخضروات بنسبة 9.13%، ثم الألبان والجبن والبيض بنسبة 7.13%، ثم الزيوت والدهون بنسبة 7.9%، ثم الأسماك بنسبة 7.6% يليها الفاكهة 4.6%.
كشفت بيانات بحث الدخل والإنفاق الصادرة عن الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء أن متوسط الدخل السنــوى للأســرة المصرية بلغ 44.2 ألف جنيه، فيما بلغت نسبة الإنفاق الكلى إلى إجمالى الدخل السنوى للأسرة 83.1 ٪.
وقال أبوبكر الجندى رئيس الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء فى المؤتمر الصحفى أمس أن متوسط الانفاق الاستهلاكى للأسرة بلغ 34.9 ألف جنيه، فيما بلغ متوسط الانفاق الكلى السنوى للأسرة 36.7 ألف جنيه، ومتوسط الانفاق غير الاستهلاكى السنوى للأسرة 18 ألف جنيه. وأشارت بيانات البحث إلى نسبة الإنتاج الفعلى السنوى إلى إجمالى الإنفاق الكلى للأسرة طبقًا لأقسام الإنفاق الرئيسية بلغت 34.4٪ على الطعام والشراب، و17.5٪ المسكن ومستلزماته، والخدمات والرعاية الصحية 10٪.