الأربعاء 8 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تعزيز التعاون العسكرى بين مصر وباكستان

تعزيز التعاون العسكرى بين مصر وباكستان
تعزيز التعاون العسكرى بين مصر وباكستان




كتب - أحمد إمبابى

فى اجتماعين منفصلين، عقد الرئيس عبد الفتاح السيسى جلستى مباحثات مع الفريق أول رحيل شريف رئيس هيئة أركان القوات البرية الباكستانية، ثم استقبل وفدا من أعضاء مجلس العموم البريطانى برئاسة جيرالد هاوارث رئيس مجموعة أصدقاء مصر بالبرلمان البريطانى.
حضر لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسى ورئيس هيئة أركان القوات البرية الباكستانية، الفريق صدقى صبحى وزير الدفاع والإنتاج الحربى، والسفير الباكستانى بالقاهرة.
ورحب الرئيس برئيس هيئة أركان القوات البرية الباكستانية، مشيدا بالعلاقات المتميزة التى تربط بين البلدين والشعبين الشقيقين، فضلا عن عضويتهما فى العديد من المحافل الدولية.
وأعرب الرئيس عن ترحيب مصر بأن تشهد المرحلة المقبلة مزيدا من التعاون المشترك بين البلدين لتلبية طموحات وتطلعات الشعبين الصديقين.
ومن جانبه، أعرب رئيس هيئة أركان القوات البرية الباكستانية عن سعادته بزيارة مصر. ونقل للسيد الرئيس تحيات وتقدير الرئيس الباكستانى ممنون حسين، ورئيس الوزراء نواز شريف.
وأعرب الفريق أول رحيل شريف عن اعتزاز بلاده بتعاونها مع مصر فى مختلف المجالات، ومن بينها الصعيد العسكرى والأمنى، مشيرا إلى تطلع باكستان لتعزيز العلاقات العسكرية مع مصر وتقوية التعاون الأمنى وتبادل الخبرات، لاسيما فى مجال مكافحة الإرهاب.
وقد طلب  الرئيس نقل تحياته وتقديره للرئيس الباكستانى ورئيس الوزراء، منوهاً إلى أهمية تضافر الجهود الدولية لمكافحة الإرهاب من خلال استراتيجية شاملة، وأكد الرئيس اهتمام مصر بتطوير تعاونها مع باكستان والاستفادة من خبراتها العسكرية فى مجال مكافحة الإرهاب.
وتم خلال اللقاء التباحث بشأن عددٍ من من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك فى ضوء التعاون العسكرى القائم بين البلدين، كما تناولت المباحثات تطورات الأوضاع على الصعيد الإقليمى وانعكاساتها على الأمن والاستقرار فى ظل الظروف والتحديات الحالية التى تمر بها المنطقة.