الأربعاء 17 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

محمد كامل عاش مغموراً ورحل فى صمت

محمد كامل عاش مغموراً ورحل فى صمت
محمد كامل عاش مغموراً ورحل فى صمت




كتب  - أمير عبدالنبى


رحل الفنان محمد كامل فى صمت عن عمر يناهز الـ 72 بأحد المستشفيات فى المعادى وشيعت جنازته من مسجد السيدة النفيسه بالقاهرة.
وبالرغم من أن الفنان محمد كامل قدم ما يقرب من 90 عملا فنيا بين السينما والدراما والمسرح الا ان العديد من الجمهور لا يعرفه فعاش طوال حياته مغمورا ورحل فى صمت.
لم يكن الفنان محمد كامل بطلا سينمائيا أو تيليفزيونيا ولكنه شارك نجوم كثيرة فى أعمالهم الفنية وكان له العديد من الادوار المهمة والمؤثرة.
ولد الفنان محمد كامل عام 1944 وتخرج من المعهد العالى للفنون المسرحية وبدأ حياته الفنية من خلال السهرات التيليفزيونية  والأدوار المساعدة وذلك منذ أواخر السبعينيات.
أبرز المسلسلات التى قدمها «قضية معالى الوزيرة» و«الوتر المشدود» و«قمر» و«أزهار» وقنديل البحر» و«عفاريت السيالة» و«عباس الأبيض فى اليوم الأسود» و«زيزينيا» و«أرابيسك» و«بوابة الحلوانى».
كما كان له باع فى السينما أيضاً حيث قدم العديد من الأفلام السينمائية المهمة وأبرزها «جاءنا البيان التالى» و«حسن وعزيزة» و«مجانينو» و«دنيا عبدالجبار» و«المغتصبون» و«أحلام هند وكاميليا» و«سواق الأتوبيس».
كما قدم أيضًا العديد من الاعمال المسرحية مثل «الزوبعة» و«الصعايدة وصلوا» و«مس جوليا» و«العمة والعصابة».
ومن أبرز النجوم الذى شارك الفنان محمد كامل اعمالهم الفنية يحيى الفخرانى وونور الشريف ومحمود عبدالعزيز إلهام شاهين ويسرا وحنان ترك ومحمد هنيدى واشرف عبدالباقى.
أما آخر أعمال الفنان محمد كامل فكانت فى مسلسل «شارع عبدالعزيز» عام 2012 الذى شارك فى بطولته مع الفنان عمرو سعد وعلا غانم وسامى العدل وهنا شيحة ونجلاء بدر وعايدة رياض وميمى جمال ومن تأليف أسامة نور الدين واخراج كريم مدحت.
وتدور أحداث المسلسل حول شخصية الشاب إياد ويعبر عن التقلبات التى يمر بها اى شاب فى بداية حياته مرورا بانضمامه إلى إحدى الجماعات اﻹسلامية ثم يتركها لينضم إلى التيار السياسى اليسارى ويعمل فى النهاية بشارع عبد العزيز ثم يتمكن من تحقيق الثراء حيث يصبح أحد أكبر تجار المحال هناك.