الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

القاضى: نحن شركاء جميع الوزارات وخدمات الاتصالات جيدة

القاضى: نحن شركاء جميع الوزارات وخدمات الاتصالات جيدة
القاضى: نحن شركاء جميع الوزارات وخدمات الاتصالات جيدة




خاص - تلى بيزنس


كشف المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن بدء شركات الاتصالات بتقديم خدمات الجيل الرابع بحلول مارس 2017.
وقال خلال اجتماع لجنة الاتصالات بمجلس النواب برئاسة الدكتورة مى البطران إن خدمات الجيل الرابع ستكون متاحة لجميع شركات الاتصالات ومن بينها «المصرية للاتصالات» بحيث يتاح لكل شركة تقديم جميع الخدمات من تليفون ثابت أو خدمات الجيل الثانى أوالثالث أو الإنترنت.
أضاف القاضى أن الوزارة تعمل على قدم وساق للانتهاء من جميع التراخيص والبنية التحتية لتقديم جميع الخدمات مشددا على أن مصر تأخرت كثيرًا فى تقديم خدمات الجيل الرابع مقارنة بالدول الأخرى وهو ما تطلب ضرورة التحرك استعدادا لتقديم هذه الخدمات».
وأوضح القاضى أن الدولة تضع فى اعتبارها تقديم خدمات الجيل الخامس بحيث يكون فى استطاعة قطاع الاتصالات تقدم هذه الخدمات بحلول عام 2020 وهو يمثل نقطة جذب للاستثمارات الأجنبية مباشرة والتى بدأت تظهر جلية وضاحة خلال الفترة الأخيرة.
وقال القاضى إن الخدمات التى تقدمها شركات الاتصالات والإنترنت جيدة فى مجملها إلا أنها ليست على المستوى المطلوب مشيرا إلى أن أول أسباب سوء الخدمات هى نقص عدد الترددات المتاحة لهذه الشركات، وهو ما سيتم حله بمجرد طرح شبكات الجيل الرابع.
وأشار إلى أن وزارة الاتصالات شريك أساسى مع كل الوزارات ومن بينها وزارة الصحة، والتى قدمت الوزارة لها عددا من الخدمات المهمة مثل خدمة «أسرة العناية المركزة»، والتى تتيح للمريض التعرف على الأماكن المتاح به أسرة متاحة و«بنوك الدم»، والتى تساعد المريض على سرعة الحصول على فصيلة دمه وأماكن تواجدها بالمستشفيات و«حضانات الأطفال» لخدمة الأطفال بمجرد ولادتهم، وكل هذه الشركات نقلة نوعية فى الخدمات المقدمة للمواطنين.
من جانبه قال النائب جون طلعت عضو لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن اللجنة تطرقت فى اجتماعها مع المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إلى خطة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات فى مصر والتى تعدها وزارة الاتصالات للفترة المقبلة.
وأكد طلعت أن وزارة الاتصالات أثبتت جديتها فعليا فى تنفيذ مشروعات القرى التكنولوجية خلال فترة وجيزة، وأن تلك القرى ستزود فرص العمل وتساعد فى حل أزمة البطالة، وتزيد من العملة الصعبة، وتقضى على أزمة الهجرة داخل القاهرة مما ينعكس على مشاكل التكدس والازدحام داخل العاصمة.