الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

نجوم الأهلى والزمالك بقيادة «ميدو والصقر».. فى مواجهة «فات يونايتد» من أجل «الغارمات»

نجوم الأهلى والزمالك بقيادة «ميدو والصقر».. فى مواجهة «فات يونايتد» من أجل «الغارمات»
نجوم الأهلى والزمالك بقيادة «ميدو والصقر».. فى مواجهة «فات يونايتد» من أجل «الغارمات»




كتب :محمد أبو الليل

 

فى الوقت الذى تعتبر فيه الرياضة وسيلة للمتعة والترفيه بالنسبة للبعض وتحد ومنافسة للبعض الآخر إلا أن  حملة «منصورة بلا غارمات» قررت استغلال الرياضة لعمل خيرى وهو إطلاق حملة لتسديد ديون الغارمات بالمنصورة.
وانطلاقا من ذلك المبدأ يلتقى نجوم الأهلى والزمالك القدامى مع فريق «فات يونايتد» أصحاب الوزن الزائد وذلك فى ملاعب مراسى بالساحل الشمالى فى الخامس من شهر أغسطس المقبل فى مباراة ودية يخصص دخلها لصالح الغارمات.
ومن المنتظر أن يمثل فريق نجوم الأهلى والزمالك الثعلب حازم إمام، والعالمى أحمد حسام ميدو، والصقر أحمد حسن، ونجم الأهلى السابق وليد صلاح الدين، والإعلامى كريم حسن شحاته وغيرهم من النجوم القدامى، بينما يقود فريق فات يونايتد محمد شوقى نجم الأهلى ومنتخب مصر السابق.
وعن بداية فكرة تأسيس فريق «فات يونايتد» يقول المستشار شريف الماحى أحد مؤسسى الفريق وحملة «منصورة بلا غارمات» نحن مجموعة من الأصدقاء كنا نلعب كرة القدم منذ كنا صغاراً، ومرت الأعوام دون أن نفعل ذلك، ولكن فى إحدى مقابلاتنا وجدنا أننا جميعاً زاد وزننا بشكل كبير، وفى الوقت نفسه كنا نتمنى أن نلعب مرة أخرى،  وطبعاً نعلم جيداً أننا لا نستطيع ذلك بسبب أوزاننا، فاقترحنا الفكرة بشكل هزلى، ولكن سرعان ما لاقت رواجاً كبيراً فى مدينتنا المنصورة».
وأضاف الماحى قائلا: «فى البداية قوبلت فكرتنا بالسخرية من البعض، وفى كل المباريات الودية التى لعبناها، لم نحرز أى هدف، ما يزيد من سخرية بعض الناس. لكننا فوجئنا بعد ذلك، برد الفعل من الشركات الراعية، التى طالبت بوضع إعلاناتها على «تى شيرتات» خاصة بالفريق وانهالت العروض المطالبة برعاية الفريق».
وأشار الماحى إلى أن الفريق إستطاع أن يدر دخلا من خلال الشركات الراعية للفريق فقررنا أن نوجه ذلك الدخل للعمل الخيرى فأطلقنا حملة المنصورة بلا غارمات، ولاقت الحملة رواجاً كبيراً داخل المدينة حتى أن البعض أصبح يوجه زكاة ماله لمصلحتها .. وطالب الماحى المسئولين فى الدولة بالاهتمام بتلك الفكرة للتوسع فى تطبيقها لتمتد إلى باقى المحافظات مشيرا فى الوقت نفسه الى انهم واجهوا صعوبات كثيرة فى حل مشاكل الغارمات.
من جانبه يقول الدكتور إيهاب عباس أحد مؤسسى الفريق والحملة أن الفكرة نبيلة تستحق التشجيع، لأنها تساعد أسراً كاملة على المضى قدماً فى حياتها. وستساعد أمهات على الخروج من السجن. كما أن الفكرة ساهمت فى التخفيف من العنصرية التى ينظر بها المجتمع لأصحاب الوزن الزائد.
ولفت عباس إلى أن الأمر تخطى فكرة لعب الرياضة المفضلة، لتحقيق عمل إنساني. حيث قال: «نجحنا بالفعل فى تسديد ديون عدد كبير من المغرّمين عن طريق حملة كبيرة أطلقناها على فيس بوك. وبعد إطلاق الحملة بأسبوع واحد جمعنا 750 ألف جنيه».
من ناحية أخرى أكد محمد شوقى نجم الأهلى السابق أن المباراة التى ستقام فى مراسى بين فريقى نجوم الأهلى والزمالك أمام فريق فات يونايتد ستسهم الى حد كبير فى اقبال الرعاة وزيادة شعبية الفكرة التى تقوم فى الأساس على فعل الخير من خلال تسديد ديون الغارمات.
وقال شوقى «إن فكرة فريق فات يونايتد بدأت من منطلق التحدى والإصرار من أجل حياة وصحة أفضل، حيث أن أوزان المشاركين فى الفريق كانت قد تخطت 100 كجم.. تحدثوا معى وقررت ألعب معهم وأشجعهم وسأظل أشجعهم وخصوصا وأنهم يوجهوا كل إيرادها لعمل الخير».