الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تجديد العقود.. قنبلة موقوتة فى الأهلى

تجديد العقود.. قنبلة موقوتة فى الأهلى
تجديد العقود.. قنبلة موقوتة فى الأهلى




كتب - عمر عبدالحفيظ


 تلوح فى الافق أزمة داخل الأهلى وتعد قنبلة موقوتة داخل القلعة الحمراء وهى أزمة تجديد عقود اللاعبين الذين تنهتى عقودهم الموسم المقبل وبدأ فى الأهلى مدير الكرة سيد عبدالحفيظ فتح ملف التجديد بالحديث مع عبدالله السعيد والاتفاق معه على تمديد عقده موسما جديدا مقابل 4 ملايين جنيه خالصة الضرائب مع تعديل الموسم الأخير فى عقده وهو الموسم المقبل، فيما لم ينته مدير الكرة بشكل رسمى من التجديد لحسام عاشور بسبب رغبة اللاعب فى التواجد ضمن الكبار الذين تخطوا حاجز الأربعة ملايين.
وتضم قائمة اللاعبين الذين تنتهى عقودهم خلال الموسم المقبل ثنائى الخبرة حسام غالى قائد الفريق ورفيق رحلة كفاحه عماد متعب، وإلى الان يبدو المشهد داخل الأهلى ترك الثنائى إلى اخر لحظة وعدم فتح باب الحديث معهما، بسبب رغبة بعض المسئولين فى التخلص منهما والاكتفاء بوجودهما مع الفريق الأحمر لمدة موسم فقط.
كما تضم القائمة أحمد عادل عبدالمنعم الذى وجد نفسه الحارس الأول من جديد فى الأهلى، بعد الأخطاء المتكررة لشريف إكرامى، كما يدخل سعد سمير ضمن قائمة اللاعبين الذين تنتهى عقودهم خلال الموسم المقبل.
ويرغب الأهلى فى فتح ملف التجديد بشكل تدريجى، وإن كانت المهمة فى غاية الصعوبة على مدير الكرة بسبب كسر سقف التعاقدات، ورغبة كل لاعب فى تحقيق أقصى استفادة مالية.
وجاءت قائمة الـ30 لاعبا التى أقرها اتحاد الكرة فى الموسم الجديد، بمثابة طوق النجاة للعديد من اللاعبين فى الأهلى، الذين تتصدروا قائمة المرشحين للرحيل خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية وأبرزهم عماد متعب الذى كان على أعتاب مفارقة القلعة الحمراء بعد سنوات قضاها ما بين الجزيرة ومدينة نصر، وجاءت أغلب الأصوات مؤيدة لقرار رحيله مع نهاية الموسم الماضى لكن عاد الأمل إليه من جديد وأصبح ضمن حسابات الأهلى فى الموسم الجديد.
اللاعب الثانى هو كريم نيدفيد الذى شارك على مدار موسم مع وادى دجلة على سبيل الإعارة، وتعد قائمة الـ30 هى السبب الأساسى فى اتخاذ قرار بعودته من جديد على ان يمنح الفرصة ويتم الحكم على مستواه، وظل نيدفيد واحدا من الأسماء المرشحة للعودة والظهور مع الفريق الأول فى الأهلى على مدار موسمين، فبعد تألقه مع حرس الحدود أجمعت الاراء بأن نيدفيد عالمى وعودته قرار اجبارى إلا أن تطبيق قائمة الـ25 الموسم الماضى دفع الأهلى إلى إعارته من جديد لوادى دجلة فى عز تألقه، فيما قدم الموسم الماضى اداء متوسطا ورغم ذلك تم الاستعانة به من جديد بسبب وجود أماكن شاغرة داخل القائمة.
كما منحت قائمة الـ30 فرصة لأحمد رمضان بيكهام، وبات محمد رزق قريبا من العودة فى حالة انتهاء أزمة التجنيد، وفشلت صفقة انتقال حمدى زكى إلى سموحة وهؤلاء اللاعبين كان القرار النهائى الإطاحة بهم فى وقت سابق.