الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

ارتياح فى الأوساط القبطية بعد صعود « الرافائيليين و«تاوضروس»




 سادت حالة من الرضى فى الأوساط القبطية عقب إعلان نتائج الانتخابات الباباوية والتى اسفرت عن صعود الأنبا رافائيل اسقف عام كنائس وسط البلد والأنبا تاوضروس اسقف عام البحيرة والقمص رافائيل اخامينا مرشح دير القديس مارمينا بالاسكندرية.
 
وقد شهد موقع التواصل الاجتماعى الفيس بوك العديد من التعليقات التى اشادت بدور الانبا باخوميوس فى ادارة المرحلة.
 
وأشادت حركة «أقباط بلا قيود» بالأجواء التى شهدتها الانتخابات الباباوية اليوم «الاثنين» بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية.
 
وقال «شريف رمزى» مؤسس الحركة بإن العملية الانتخابية بالشكل الذى ظهرت عليه تُعد علامة فارقة فى تاريخ الكنيسة القبطية، نظراً لما شهدته من تنظيم وما حظيت به من تغطية إعلامية واهتمام غير مسبوق.
 
وأضاف «رمزى»: «نتطلع إلى بطريرك للكنيسة يقود دفتها بمشورة إلهية، وأن تتسم قراراته بالحكمة، وأن يتخير بدقة المُعاونين له من سكرتارية ومُستشارين، وأن يقطع الطريق على المُتاجرين باسم الكنيسة والمتربحين من هموم أبنائها بتعيين مُتحدث رسمى ناطق باسم البطريركية.
 
واستطرد «رمزى» قائلاً: «لا نريد للأمن أن يلعب أى دور داخل الكاتدرائية، ولا نُحبذ أن يظهر أفراد من وزارة الداخلية بالزى الرسمى داخل أسوار الكنيسة لأى سبب، فالكنيسة مؤسسة دينية لها قدسيتها وأولاد الكنيسة من الخُدام هم الأحق بتنظيم أى فعاليات تُقام داخلها، أما دور الأمن فينبغى أن يقتصر على تأمين الكنيسة من الخارج فقط».. الجدير بالذكر أن الأنبا باخوميوس، القائم مقام البطريرك أعلن نتيجة الانتخابات البابوية والاسماء النهائية لمن سيخوضون القرعة الهيكلية الاحد المقبل وهم الأنبا رفائيل والأنبا تاوضروس والأنبا رفائيل أفا مينا.
 
موضحا أن عدد من صوتوا فى الانتخابات 2417 حضر منهم 2256 بنسبة 93.393٪ وأن عدد الاصوات التى لم تشارك 161 صوتا وأن الاصوات الباطلة اثنين فقط والاصوات الصحيحة 2245.