الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أنور السادات ينفى مشاركته فى مؤتمر داعم للإخوان بسويسرا

أنور السادات ينفى مشاركته فى مؤتمر داعم للإخوان بسويسرا
أنور السادات ينفى مشاركته فى مؤتمر داعم للإخوان بسويسرا




كتبت ـ رانيا رضا

نفى أنور عصمت السادات، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، ما تردد حول سفره لسويسرا، واشتراكه فى  مؤتمر لإحدى المنظمات الداعمة لجماعة الإخوان المسلمين، قائلًا: «لم يحدث ذلك إطلاقًا، وهناك الكثير من المعلومات المغلوطة التى  يتم تداولها فى  الإعلام».
وأضاف السادات خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «مساء القاهرة» على قناة «ten»: «نتلقى العديد من الدعوات من منظمات حقوق الإنسان المختلفة والعديد من برلمانات العالم، ولكنه يتم عرض هذه الدعوات فى  مذكرات على رئيس مجلس النواب».
وأوضح السادات، أنه يحق للمستشار على عبدالعال رئيس مجلس النواب، قبول أو رفض هذه الدعوات، مشيرًا إلى أنه لم يحدث وأن توجه لسويسرا منذ دخوله مجلس النواب.
ووصفت الكاتبة السعودية نور النعيمى، القادة العرب بـ«الفشلة»، مشيرة إلى أن مؤتمر القمة العربية والذى عقد فى موريتانيا «فاشل» لأن القضية الفلسطينية لم تكن على رأس أولويات المؤتمر.
وقالت نور، خلال حوارها بالبرنامج إن القادة العرب فى  سبات عميق ولا يدرون بأى  شىء حولهم، متابعا أن القادة العرب إذا لم ينتبهوا للأمور التى  تحيط بالمنطقة سيضيع العالم العربى.
وعلقت إنجى  أنور، على واقعة احتجاز رهائن بكنيسة فرنسية، قائلة: «العالم فى  خطر والجميع يبحث عن الأمن، ومن صنع الإرهاب يذوق مرارته الآن».
وأضافت: «يا أيها العالم اتحدوا لمواجهة الإرهاب، الذئاب المنفردة تأكل فى  العالم»، متابعة: «لا تنسوا أن مصر كانت من أولى الدول التى  دعت إلى عقد مؤتمر لمواجهة الإرهاب».