الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

برانسون: تحول كل سيارات العالم إلى كهربائية خلال 15 عاما

برانسون: تحول كل سيارات العالم إلى كهربائية خلال 15 عاما
برانسون: تحول كل سيارات العالم إلى كهربائية خلال 15 عاما




خلال سنوات من الآن ستصبح السيارات التى تعمل بالوقود شيئا من الماضى، ووفقا لصحيفة «اندبندنت البريطانية فقال «ريتشارد برانسون» أحد أهم المستثمرين فى العالم» فى غضون 15 عاما من الآن ستكون جميع السيارات على الطريق كهربائية، وهذا كان خلال مشاركته فى سباق السيارات الفورمولا E لعام 2015-2016.
وأضاف أن هذا النوع من السباقات سيكون لها مستقبل مشرق فى ظل وجود المركبات الكهربائية فى المستقبل.. حيث تم إطلاق نسخة من السباق الشهير والتى تحمل اسم FIA فورمولا E المخصص للسيارات الكهربائية أول مرة فى عام 2014 الماضى، ويعد هذا الحدث أداة لدفع وتحسين تكنولوجيا المركبات الكهربائية.
وقال «ريتشارد برانسون» إنه خلال سنوات من الآن سيكون هناك طفرة كبيرة فى عالم السيارات الكهربائية، وسيكون البشر قادرون على السير مئات الأميال دون الحاجة لإعادة شحن بطارية السيارة، ففى عام 2015، شكلت السيارات الكهربائية 0.1% فقط من إجمالى عدد السيارات على الطريق فى جميع أنحاء العالم، وفقا لوكالة الطاقة الدولية، ولكن فى المستقبل سيتغير الوضع بشكل كامل.
فمن المقرر أن يتم طرح 20 مليون سيارة كهربائية على الطريق بحلول عام 2020، وهو الأمر الذى سيرفع نسبة هذا النوع من السيارات من الحصة العالمية لنحو 1.7 فى المائة.