السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

فورد فيوجن تغزو السوق المصرية

فورد فيوجن تغزو السوق المصرية
فورد فيوجن تغزو السوق المصرية




تواصل شركة أوتو جميل وكيل علامة فورد فى مصر تزويد عملائها بأفضل الخدمات والطرازات التى توفرها فورد عالميا، وهو النهج الذى تسير على خطاه الشركة منذ بداية نشاطها فى السوق المصرية.
وفى إطار هذا التوجه المميز فى خدمة العملاء، طرحت شركة أوتو جميل مؤخرا بالسوق المصرية، طراز فورد فيوجن لتلبى متطلبات العملاء الطموحين من أصحاب الإنجازات فى حياتهم العملية والشخصية.
فورد فيوجن هى السيارة السيدان الفاخرة المزودة بأحدث التقنيات والتى تعكس أعلى مستويات الأناقة والانسيابية فى تصميمها الخارجى وروعة التصميم الداخلى علاوة على تزويدها بأحدث الانظمة التكنولوجية.. بجانب تمتعها بأداء مذهل ومتطور بفضل محركها الشهير TM”“EcoBoost التى تنفرد به شركة فورد العالمية والذى يجمع بين قوة الاداء سواء داخل المدينة أو على الطرق السريعة والاقتصاد فى استهلاك الوقود.
ومنذ بداية طرحها فى الاسواق العالمية، حققت فورد فيوجن نجاحا كبيرا وحصدت العديد من الجوائز الدولية ومن أهمها جائزة «أفضل سيارة» فى معرض السيارات الدولى بأمريكا الشمالية لعام 2012، وجائزة «أفضل تقنيات السيارات» من CES لعام 2012، وجائزة أفضل سيارة متوسطة الحجم مقابل المال من U.S. News”&“World Report لعامى 2012 و2013. واختارتها “Kelly Blue Book” أيضا ضمن قائمة أفضل 10 سيارات عائلية فى عام 2013. كما حصلت مؤخرا على جائزة أفضل سيارة للعام 2014 من “مجلة سعودى أوتو” فى دلالة واضحة على الثقة التى يوليها خبراء السيارات لهذا الطراز.
وقامت شركة أوتو جميل وكيل فورد فى مصر بطرح طراز فورد فيوجن بكل فئاته ولأول مرة العام الماضى  وقد أثبتت نجاحا كبيرا وحققت ردود فعل قوية شهدتها السوق المصرية وحازت على ثقة عملائها وعن جدارة.
ومن الجدير بالذكر أن تم تزويد طراز فورد فيوجن بأحدث  ما توصلت له فورد فى صناعة محركات السيارات المحرك الفريد من نوعه «EcoBoostTM» ذات سعة لترية 1500 سى سى الحاصل على العديد من الجوائز العالمية فى الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبى لتوازنها الرائع بين الاقتصاد فى استهلاك الوقود باستخدام بنزين 92، والقوة والعزم الفائقين، بقوة حصانية تصل إلى 160 حصاناً.. علاوة على أنه محرك صديق للبيئة حيث يعمل على خفض انبعاثات ثانى اكسيد الكربون بنسبة تصل إلى 20% مقارنة بمحركات البنزين التقليدية، مما جعل المحرك يثبت جدارة وفاعلية كبيرة ويحقق نجاحا منقطع النظير.
وتتحقق كل هذه المميزات من خلال مزيج يجمع بين خاصية الحقن المباشر للوقود مع شحن الهواء عن طريق شاحن توربينى وكامة رأس علوية ثنائى (TIVCT).
ويجدر الإشارة بأن نظام الحقن المباشر للوقود يحافظ على انخفاض درجة حرارة الوقود وكثافته، ومن ثم خفض معدلات استهلاك الوقود مع تعظيم أداء المحرك خاصة فى السرعات المنخفضة بشكل أكبرمقارنة بنظام حقن الوقود العادى.
تتمتع فورد فيوجن بكافة عناصر الأمان والسلامة لقائد السيارة وركابها، بجانب امتلاكها لأحدث المواصفات التكنولوجية التى مكنتها من اجتياز كل اختبارات منظمة EuroNCAP للسلامة الأوروبية وأن تحصد أعلى تقدير فى درجات السلامة وهو شهادة الخمس نجوم وقد تضمنت هذه الاختبارات فئات كل من حماية الكبار والأطفال والمشاة فضلا عن امتلاكها لعناصر الأمان لقائد السيارة حيث تحتوى على: نظام ضبط الثبات الإلكترونى ESP، ونظام توزيع قوة المكابح إلكترونيا EBD، ونظام منع انغلاق المكابح ABS، ونظام مساعدة المكابح، ونظام المساعدة على صعود المرتفعات HSA، ومحرك يعمل بكامل طاقته مزود بنظام مراقبة الجرTCS والمكابح محدودة الانزلاق BLD + وسبع وسائد هوائية موزعة بشكل مثالي.
تم تزويد فورد فيوجن بباقة من التقنيات المتطورة غير المسبوقة فى فئتها من أبرزها تكنولوجيا المصابيح الأمامية الذكية «“Adaptive LED headlampsTMوتتميز المصابيح الذكية بأن عمرها الافتراضى يتخطى العمر القصير للمصابيح العادية بآلاف الساعات كما أنها تتكيف أوتوماتيكيا مع ظروف الطرق المختلفة حيث تقوم بتغيير شدة وزاويا الاضاءة بشكل تلقائى وفقا لسرعة السيارة ودرجة إنارة الطرق وسرعة السيارات القادمة من الاتجاه المعاكس لتعطى رؤية أوضح لقائد السيارة وقيادة أكثر أمانا على الطريق.