الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

دينا عصمت: مكاسب المرأة بعد الثورة قليلة وأتمنى محاورة هيلارى كلينتون

دينا عصمت: مكاسب المرأة بعد الثورة قليلة وأتمنى  محاورة هيلارى  كلينتون
دينا عصمت: مكاسب المرأة بعد الثورة قليلة وأتمنى محاورة هيلارى كلينتون




حوار – أسماء قنديل

وضعت نصب عينيها إحترام عقل المشاهد من خلال البرامج التليفزيونية الحوارية والصباحية التى  قدمتها على مدار مشوارها الإعلامى، فإحتلت مكانة بارزة فى  قلوب المشاهدين الذين ينتظرون مجيئها لتمتعه بكل ما هو جديد من الموضوعات المختلفة التى  تقدمها وتحرص على التنوع والتجديد فيها، إنها الإعلامية الشابة «دينا عصمت» مقدمة برنامج (هى) على قناة دريم والتى  أدخلت البهجة والتفاؤل علينا بمجرد رؤيتها على الشاشة لأنها ببساطة الزهرة الجميلة التى  تجذب انتباه كل من يراها لرقتها وأناقتها وجمال طلتها، بالإضافة لقوة شخصيتها ومهاراتها فى  إدارة الحوار مع ضيوفها.. قمنا بالتحدث إليها للاقتراب من شخصيتها التى لا يعرفها الكثيرون وهواياتها التى تمارسها فى  أوقات الفراغ، ووجهة نظرها فى  المكاسب التى  حققتها المرأة.. فإلى نص الحوار:
■ احك لنا عن تفاصيل عودتك إلى  الشاشة مجدداً على قناة دريم؟
 تلقيت عرضًا من قناة دريم لتقديم برنامج عن المرأة، وبعد أن وضعت مولودى  بدأت التجهيز للبرنامج ليكون أول برنامج تفاعلى من نوعه يخاطب عقل المرأة المصرية ويناقش كل الموضوعات السياسية والإجتماعية مع الخبراء المتخصصين فى  كل المجالات، بالإضافة إلى تسليط الضوء على النماذج النسائية الناجحة لتكون قدوة للأخريات.
■ ما هى الموضوعات التى  تنوين تناولها فى  برنامجك؟
 سنتناول جميع الموضوعات السياسية والاجتماعية والاقتصادية فى  برنامج (هى) بشكل تفاعلى  من خلال التفاعل مع الناس فى  الشارع واستقبال تليفوناتهم والرد على أسئلتهم على صفحتنا على الفيس بوك، كما تتضمن فقرات البرنامج حوارات مفتوحة مع أبرز الشخصيات النسائية ولدينا فقرة للفتاوى الدينية والاستشارات القانونية والاجتماعية والنفسية، بالإضافة إلى الفقرات الطبية التى  تهم المرأة كطب الأطفال والنساء والتوليد والتغذية العلاجية وأمراض السمنة وغيرها.
■ ما الذى  يميز برنامج «هى» عن غيره من برامج التوك شو ؟
 برنامج (هى) يتميز بأنه يخاطب عقل المرأة وهمومها وأفكارها ونجاحاتها وإخفاقتها وكل ما يهم المرأة بشكل مباشر.
■ من وجهة نظرك، ما أهم المكاسب التى  حصلت عليها المرأة فى  السنوات القليلة الماضية؟
 حصلت المرأة على مكاسب قليلة اجتماعيا وسياسيا خلال الست سنوات الماضية، وبالتالى  دور برنامجنا هو مساندة المرأة وتشجيعها على إثباث نفسها فى  كافة المجالات.
■ ما هى وجهة نظرك فى  الجروبات النسائية المنتشرة على صفحات الفيس بوك     والتى  أصبحت نافذة الكثيرات  للتنفيس عن حياتهن الأسرية مع الأخريات؟
 تعتبر جروبات الفيس بوك إحدى وسائل التنفيس عن هموم ومشكلات المرأة اليومية، والتى  تجد فيها من يهون عليها ويستمع إليها ويدعمها لمواجهة الكثير من تحديات الحياة.
■ كيف تستطيع الفتيات أن تحمى  أنفسهن من التحرش الجنسى  الذى  يؤرق الكثيرات أثناء سيرهن فى  الشارع؟
 فى  البداية، يجب على الفتيات عدم السكوت أو الخجل عندما تتعرض للتحرش الجنسى  وأن تتبع وسائل الحماية المعروفة حتى نقلل من هذه السلوكيات فى  الشارع المصري، بالإضافة إلى أن تكون للفتيات والسيدات دور إيجابى  وفعال لمساندة قضايا المرأة ومساعدتها على النيل من حقوقها، وذلك من خلال تفعيل دورها فى  الجروبات النسائية والمنظمات النسائية.
■ كيف تحاولين تنظيم وقتك بين العمل ومراعاة أسرتك؟
 أحرص على تنظيم وقتى  بين عملى  وأسرتى، وأعطى  كل منهما حقه كاملاً، فالمرأة العاملة تشعر بالسعادة الحقيقية عندما تحقق هذا التوازن لتستكمل  مسيرتها فى  الحياة.
■ ما هى الهوايات التى  تمارسينها فى  وقت فراغك؟
 أحب قراءة الكتب السياسية والروايات وتصفح المواقع الإخبارية، وأمارس الرياضة بانتظام.
■ ما أهم البطولات الرياضية التى  حصلت عليها؟
 كنت بطلة فى  منتخب مصر للكاراتيه وحصلت على  بطولة الجمهورية 7 مرات بالإضافة إلى  البطولة العربية لمرة واحدة، وحصلت على العديد من الميداليات الذهبية فى  لعبة الكاتا.
■ ما هى الشخصيات النسائية البارزة التى  تحلمين بإجراء حوار معها؟
 أتمنى إجراء حوار مع هيلارى  كلينتون لأنها مرشحة لتولى  رئاسة أكبر دولة فى  العالم.
■ ما نصائحك للفتيات اللاتى  يردن العمل فى  المجال الإعلامى؟
 أنصح الفتيات بكثرة القراءة والاطلاع والإجتهاد.