السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأهلى يعود من خارج الحدود للمنافسة فى إفريقيا

الأهلى يعود من خارج الحدود للمنافسة فى إفريقيا
الأهلى يعود من خارج الحدود للمنافسة فى إفريقيا




كتب - عمر عبدالحفيظ

 
 بعد خروج لاعبى الأهلى من ملعب مولاى عبدالله فى المغرب، قرر عماد وحيد عضو مجلس الإدارة والذى ترأس البعثة الحمراء صرف مكافأة إجادة فورية 400 دولار لكل لاعب بعد الفوز على الوداد وانتعاش آمال الفريق الأحمر فى التواجد بدورى أبطال أفريقيا والمنافسة على الصعود للمربع الذهبى.
وقال المدير الفنى الهولندى مارتن يول: إن الاهلى لم يكن لديه سوى فرصة وحيدة  قبل لقاء الوداد، لتعويض ما واجهه الفريق من سوء توفيق واعترف أن نتيجة زيسكو أثرت إيجابًا على معنويات اللاعبين.
وأضاف المدير الفنى للأهلى: الفوز على الوداد أضاف كثيرًا للاعبين وأعاد الأهلى بشكل حقيقى للبطولة، وفريقنا تحكم فى المباراة بالرغم أن الوداد مميز ،ولكن درسنا الفريق المغربى بشكل جيد ووقفنا على نقاط القوة والضعف.  
وأشار يول إلى أن تغييرات الأهلى كلها جاءت للإصابات واضطرارية بداية من عمرو السولية واصابة باسم على كانت سوء حظ له ولنا وأن الأهلى حافظ على ثباته طوال المباراة وسعيد بالاداء والنتيجة.
وواصل يول كلامه قائلًا: لكى نفوز بالبطولة علينا أن نحقق الفوز فى اللقاءين المقبلين أولًا.. وأعلم أن الجماهير لن تتنازل عن الفوز بالبطولة مهما كانت الأعذار.
وأضاف يول: فقط لا أفكر إلا بالعمل فى صمت وهذا ما قمت به وتأكدت من قدرات وليد سليمان العالية لأنه أدى بمنتهى القوة فى منطقة وسط الملعب وأنه لاعب ذو شخصية جيدة.. الأهلى حديد.. وشخصية الأهلى تظهر فى مثل هذه الظروف والمواقف الصعبة.
ورفض يول التعليق على أى صفقات جديدة..  مشددًا على أنه يهدف حقًا للتعاقد مع بعض العناصر الجديدة دون ذكر أسماء.
طلب الأمن المغربى من أتوبيس الأهلى تأخير التحرك من ملعب مولاى عبد الله لمدة تخطت الـ20 دقيقة عن الموعد المحدد للتحرك، وأكد مسئولو الأمن المغربى لمسئولى الأهلى أن التأخير لدواع أمنية.
وكان الفريق الأحمر قد حقق الفوز على الوداد فى المباراة التى جمعت بينهما على ملعب مولاى عبدالله فى رابع جولات دورى المجموعات الأفريقى ،ورفع رصيده إلى 4 نقاط.
وحرص السفير المصرى أحمد ايهاب جمال الدين وجابر نصار رئيس جامعة القاهرة على التوجه لغرف خلع الملابس بعد المباراة مباشرة بصحبة عماد وحيد رئيس البعثة لتهنئة اللاعبين، وشدد الثنائى على فخرهما بما قدمه الأهلى.
وخضع الثنائى حسام غالى وعمرو السولية لكشف المنشطات عقب المباراة مباشرة.
وكشف الجهاز الطبى لفريق الكرة بالأهلى بقيادة خالد محمود، عن إصابة الثلاثى عمرو السوليه وباسم على وأحمد حجازى، بإصابات عضلية.
وقال طبيب الأهلى إن السولية يعانى من إصابة فى العضلة الضامة فيما يعانى الثنائى باسم على وحجازى من إصابة فى العضلة الخلفية.
جدير بالذكر أن الأهلى سيواجه سموحة أول أغسطس فى كأس مصر، ويتطلع الجهاز الفنى لمواصلة مشواره فى الكأس مستغلًا الدفعة المعنوية التى حققها من الفوز على الوداد فى أفريقيا.