الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«مصر الخير» توقع بروتوكول تعاون مع الصحة لربط بنوك الدم

«مصر الخير» توقع بروتوكول تعاون مع الصحة لربط بنوك الدم
«مصر الخير» توقع بروتوكول تعاون مع الصحة لربط بنوك الدم




بمناسبة اليوم العالمى للالتهاب الكبدى الوبائى، أعلنت مؤسسة مصر الخير، توقيع بروتوكول تعاون مع وزارة الصحة والسكان،بالتعاون مع المصرية للاتصالات لتنفيذ المرحلة الثانية من مشروع ربط بنوك الدم الكترونيا، والتى تضم 21 محافظة، وهى المرحلة الأكبر، حيث شملت المرحلة الأولى من عملية ربط بنوك الدم ست محافظات هى: القاهرة، والجيزة، والقليوبية، والإسماعيلية، والغربية والمنوفية.
 من جانبها قالت الدكتورة نجوى ونجت رئيس قطاع الصحة بمؤسسة مصر الخير، إن هذا المشروع يمُكًن صانع القرار فى وزارة الصحة لأول مرة من التعرف لحظيا على احتياطى الدم فى مختلف بنوك الدم التابعة لوزارة الصحة، والبالغ عددها أكثر من 200 بنك دم، وأماكن العجز والزيادة، مما يسهل إمكانية إعادة التوزيع عند الحاجة.
 وأضافت: أن المشروع يمكن من تسهيل تبادل المعلومات بين بنوك الدم، كما يقلل من احتمالات الخطأ عن طريق الميكنة واستخدام الباركود مما يساهم فى إيصال دم آمن للمصريين.
وإيمانا بمبدأ الوقاية خير من العلاج فإن مؤسسة مصر الخير تصدت لمشكلة فيروس سى فى مصر بالتعاون مع المصرية للاتصالات، من خلال التركيز على دعم محور الوقاية لمنع حدوث حالات إصابات جديدة سنويا، ومن ثم فإنه يسهل علاج المصابين الحاليين والقضاء على فيروس سى فى مصر.