الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ريكلمى يطالب باستطلاع رأى ميسى فى مدرب الأرجنتين

ريكلمى يطالب باستطلاع رأى ميسى فى مدرب الأرجنتين
ريكلمى يطالب باستطلاع رأى ميسى فى مدرب الأرجنتين




أكد اللاعب الأرجنتينى السابق خوان رامون ريكلمى أن كارلوس بيانيتشى هو الأجدر بتولى المسئولية الفنية لمنتخب الأرجنتين لكرة القدم، بيد أنه اعتبر أن سؤال ليونيل ميسى عن هوية المدرب الذى يرغب فيه أمر حتمى.
وردا على سؤال عما إذا ما كان بيانيتشى يصلح لخلافة جيراردو مارتينو، المدير الفنى السابق للمنتخب الأرجنتينى، قال ريكلمي: «كان يجب أن يقود المنتخب فى وقت ما، لن يتمكن أحد من الفوز بأربعة ألقاب لبطولة كأس ليبيرتادوريس مثلما فعل هو».
وأشارت صحيفة «لا ناسيون» الأرجنتينية إلى أن بيانيتشى يرغب فى قيادة منتخب «التانجو»، ولكنها لم تؤكد أن اللاعب الدولى السابق تلقى أى اتصال من جانب الاتحاد الأرجنتينى لكرة القدم، الذى واجه فى الساعات الأخيرة رفض مارسيلو بيلسا تولى منصب المدير الفنى للمنتخب الوطنى.
وأعرب ريكلمى فى مقابلة مع شبكة «أمريكا» التلفزيونية، عن رغبته فى أن يصبح بيانيتشى، المدرب الأكثر تحقيقا للنجاحات فى الكرة الأرجنتينية، مديرا فنيا لمنتخب بلاده.
وأوضح ريكلمى أسطورة نادى بوكا جونيورز واللاعب السابق لبرشلونة الأسبانى أن على اللجنة المعينة من قبل الاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا» لإدارة شؤون الاتحاد الأرجنتينى للعبة التشاور مع ميسى حول هوية المدير الفنى الجديد للمنتخب.
وأضاف ريكلمي، قائلا: «لدينا اللاعب الأفضل فى العالم، أرى أن يسافر أحدهم لسؤاله عن رأيه فى هذا الأمر، لا أرى غضاضة فى أن يذهبوا لسؤال ميسى عن المدرب الذى يعتقد أنه الأفضل وأحيانا عن هوية اللاعبين الذين يرغب فى تواجدهم أيضا، كلما شعر براحة أكبر سيخرج أفضل ما لديه وسيلعب الفريق بشكل أفضل».
وكان ميسى قد أعلن اعتزاله اللعب الدولي، بعد خسارته لنهائى بطولة كوبا أمريكا «المئوية» مع المنتخب الأرجنتيني، وهى البطولة، التى شهدت خسارة هذا الفريق للمرة الثالثة فى مباراة نهائية خلال العامين الأخيرين، حيث أنه خسر فى وقت سابق نهائى مونديال البرازيل 2014 ثم نهائى كوبا أمريكا 2015 فى تشيلى.
واختتم ريكلمى حديثه قائلا: «لماذا ننتقده؟، هذا أمر غريب، لماذا نتفق أنه الأفضل فى العالم؟، أتمنى أن يتمكن الجميع فى الأرجنتين من إقناعه بالعودة للدفاع عن قميص منتخب بلادنا، يجب أن يشعر بالسعادة، هو الوحيد القادر على تحقيق الفوز لنا».