الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مصرع 4 حجاج وإصابة «30» آخرين في حادث مروري بالقصيم




لقي أربعة حجاج مصرعهم وأصيب أكثر من ثلاثين آخرين في حادث مروري لباص تابع لحملة "بشائر الخير" السعودية كان يقل سبعين حاجًا.

وقع الحادث علي الطريق الممتد من عقلة الصقور والمحاذي لوادي الرمة، بالقرب من منطقة القصيم (وسط السعودية) بسبب انفجار أحد إطارات الباص، مما أدي إلي انحرافه عن الطريق وسقوطه عشرين مترًا علي أرض ترابية وانقلابه عدة مرات.
وقال الناطق الإعلامي في إدارة صحة منطقة القصيم محمد الدباسي في تصريحات صحفية إن أقسام الطوارئ في مستشفي النبهانية وعقلة الصقور بالقصيم استنفرت طاقاتها منذ وقوع الحادث لاستقبال المصابين البالغ عددهم ستة وثلاثين فردًا.
وباشر الدفاع المدني والهلال الأحمر السعودي عمليات الإنقاذ ونقل المصابين لمستشفيات الرس والعقلة القريبتين من موقع الحادث، واستنفرت مستشفيات النبهانية وعقلة الصقور بالقصيم لاستقبال حالات أخري والتعامل معها.
يذكر أن الطريق الممتد من عقلة الصقور بمنطقة القصيم والمحاذي لوادي الرمة يشهد حوادث متعددة نتيجة السرعة.
ويبلغ طول وادي الرمة أكثر من 1000 كيلو متر يبدأ من مشارف المدينة المنورة من السفوح الشرقية لجبال منطقتها، وسفوح الحرات المجاورة، ويتجه نحو الشرق حيث يمتد إلي الكويت مرورًا بين جبال أبانات المشهورة بمنطقة القصيم ليتسع وتظهر كامل معالمه الطبيعية.