الأربعاء 8 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مصرع 25 شخص في حوادث بالطرق الصحراوية





مأساة إنسانية شهدها قائدو السيارات علي الطريق الصحراوي، حيث لقي 3 أطفال ووالدهم مصرعم إثر انقلاب سيارتهم بالكيلو 76 بينما ترقد الأم بين الحياة والموت بالمستشفي.
كان اللواء أحمد سالم الناغي قد تلقي إخطاراً بوجود شلل مروري بالكيلو 76 انتقل علي الفور العميد حسام فوزي وتبين انقلاب السيارة رقم 127 ملاكي قيادة هشام عوض رجل أعمال وتبين من المعاينة وسؤال قائدي السيارات أن السيارة كانت تسير بسرعة جنونية مما تسبب في اختلال عجلة القيادة بيده وانقلابها وتحطيمها وأسفر الحادث عن وفاة رجل الأعمال وأطفاله فادي «12 عاماً» وماركو «10 أعوام» وفييرنا «6 أعوام»، بينما تمكن العميد مجدي عبدالعال رئيس مباحث قطاع أكتوبر من نقل الأم في محاولة لإنقاذها لمستشفي وادي النطرون.. واستعانت أجهزة الأمن بالجيزة بونش خاص تابع لإدارة مرور الجيزة لرفع حطام السيارة بإشراف اللواء أحمد حوالة مدير الإدارة العامة لمرور الجيزة لتحقيق سيولة مرورية.
 وتم تحرير محضر وإحاله اللواء محمود فاروق مدير المباحث الجنائية لمباشرة التحقيقات.
وفي ذات السياق لقي 8 أشخاص من أسرة واحدة مصرعهم في حادث تصادم بين سيارة ملاكي وأخري نقل مقطورة بالكيلو 63 طريق إسكندرية - القاهرة الصحراوي، حيث وقعت المصادمة بين سيارة ملاكي يقودها محمد صبحي «30 سنة» من دار السلام التابعة لمحافظة القاهرة وسيارة نقل مقطورة الإسكندرية، حيث تبين أنه أثناء سير السيارة الملاكي بالطريق اصطدمت بمقطورة السيارة الثانية التي كانت تقف بجانب الطريق معطلة مما أدي لانحشار السيارة الملاكي تحت السيارة النقل مما أدي لمصرع قائدها وكل ركابها وهي أسرته: زوجته وأبناؤه وشقيقة زوجته وأبناؤها كلهم من دار السلام وتم استخراج الجثث من السيارة ونقلهم لمشرحة مستشفي العامرية.
كما أصيب 13 شخصاً بينهم 3 سودانيين اثر حادث تصادم وقع مساء أمس بين أتوبيس سياحي وسيارة ملاكي بالطريق الدولي لجنوب سيناء.
 كان  اللواء محمود الحفناوي مدير أمن جنوب سيناء قد تلقي إخطارا يفيد تصادم أتوبيس سياحي رقم (287) رحلات السويس مع سيارة ملاكي تحمل لوحات معدنية رقم (182 ف. ب) وذلك أمام استراحة قرية عايدة السياحية برأس سدر بالطريق الدولي المؤدي الي جنوب سيناء.
وتراوحت الإصابات بين كسور وسحجات وكدمات متفرقة بالجسم، تم نقل المصابين إلي مستشفي رأس سدر العام لتلقي العلاج تحت إشراف الدكتور عادل الصافوري مدير عام المستشفي وتم تحويل 4 حالات تعاني من كسور بالقدم والذراع ونزيف بالمخ إلي مستشفيات السويس والإسماعيلية المركزي لتلقي العلاج وأخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيق في الحادث.