الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تونس: الصيد ينفى رغبته فى البقاء

تونس: الصيد ينفى رغبته فى البقاء
تونس: الصيد ينفى رغبته فى البقاء




تونس – وكالات الأنباء

 

نفى الحبيب الصيد رئيس الوزراء التونسى رغبته فى البقاء فى منصب رئيس الحكومة وذلك عقب لجوئه للبرلمان التونسى لطلب تجديد الثقة.
وأكد الصيد أمس أن اللجوء إلى البرلمان لطلب تجديد الثقة لا يعنى رغبته البقاء فى المنصب، وإنما منح صبغة دستورية لتنحى حكومته.
وبدأ برلمان تونس أمس جلسة عامة للتصويت على طلب تجديد الثقة فى حكومة الصعيد بعد مبادرة الباجى قايد السبسى الرئيس التونسى لتشكيل حكومة وحدة وطنية، تحمل على عاتقها القيام بإصلاحات واسعة وانعاش الاقتصاد المتهاوي.
لكن الصيد تمسك باللجوء لنواب البرلمان، وقال فى الجلسة العامة للبرلمان: «كان واضحاً أن الهدف من المبادرة هو تغيير رئيس الحكومة، وأنا جئت للبرلمان ليس للحصول على أغلبية الأصوات، وإنما لتوضيح الأمر لنواب الشعب ومنح التغيير صبغة دستورية». وأضاف الصيد: «اللجوء إلى المجلس لتأكيد الاحترام لمؤسسات الدولة وللدستور».
ونفى الصيد وجود أى خلافات مع مؤسسة الرئاسة، لكنه اعترف بخلافاته مع الحزب الحاكم نداء تونس، الذى طالب الصيد بإقالة وزراء فى الحكومة كانوا انشقوا من الحزب.
وفى حال التصويت على سحب الثقة من حكومة الصيد، التى استلمت مهامها أواخر 2014، فإنها تتحول إلى حكومة تصريف أعمال لحين اتفاق الأحزاب على مرشح بديل.