الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

التحقيق في بلاغ ضد شفيق لادعائه تزوير الانتخابات الرئاسية




قرر النائب العام المستشار عبدالمجيد محمود، إحالة البلاغ المقدم من السيد حامد وناصر عسقلاني المحاميين، أعضاء لجنة الحريات بنقابة المحامين ضد الفريق أحمد شفيق المرشح السابق لرئاسة الجمهورية لاتهامه بإثارة الفتنة وزعزعة الاستقرار في المجتمع، إلي نيابة استئناف القاهرة للتحقيق.

وذكر البلاغ الذي حمل رقم 3959 بلاغات النائب العام، أنه بتاريخ 23 أكتوبر الماضي نشرت الصحف المصرية أن المشكو في حقه تقدم ببلاغ إلي النائب العام، جاء فيه أن الانتخابات الرئاسية تم تزويرها لصالح خصمه.
وأضاف مقدم البلاغ أن هذا الخبر تناولته القنوات الفضائية وبعض وكلات الأنباء الدولية، وأن هذا الأمر يثير القلاقل والفتنة وزعزعة استقرار الوطن، بالإضافة لمخالفته لأحكام القانون والإعلان الدستوري من القرارات التي تصدر من اللجنة العليا للانتخابات نهائيا ولا يجوز الطعن عليها.
وأشار الشاكيان في بلاغهما، إلي أن الفريق شفيق اعترف في السابق لوسائل الإعلام بفوز الدكتور محمد مرسي برئاسة الجمهورية، وأن النتيجة هي ما انتهت إليه اللجنة العليا للانتخابات، الأمر الذي يؤكد كيدية بلاغه وأنه يريد إثارة الفتنة والبلبلة وزعزعة استقرار البلاد ويعرض سلامة البلاد ووحدتها والأمن القومي للخطر.