الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عبدالعزيز يطلق مشروع زراعة الأشجار بسهل الطينة ببورسعيد

عبدالعزيز يطلق مشروع زراعة الأشجار بسهل الطينة ببورسعيد
عبدالعزيز يطلق مشروع زراعة الأشجار بسهل الطينة ببورسعيد




شهد المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة واللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد إطلاق مشروع زراعة الأشجار المثمرة بمنطقة سهل الطينة، وسط تواجد 350 شاباً وفتاة من عشائر الجوالة بمحافظات بورسعيد والإسماعيلية والشرقية والسويس.
حضر إطلاق المشروع الذى تنفذه وزارة الشباب بالتعاون مع مؤسسة «من أجل مصر» كل من الفريق أسامة عسكر رئيس القيادة الموحدة لقوات شرق القناة لمكافحة الإرهاب وتنمية سيناء، وعدد من قيادات وزارة الشباب منهم الدكتورة أمل جمال رئيس الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية، ومسئولى مؤسسة «من أجل مصر».    
ويأتى المشروع  ضمن خطة مؤسسة من أجل مصر لزراعة 32 ألف شجرة مثمرة بسواعد شباب مصر فى إطار مبادرة «ازرع شجرة لبكرة».
وأكد المهندس خالد عبدالعزيز أهمية عمليات التنمية التى تشهدها البلاد ومنها المشروعات القائمة ببورسعيد، مشيرا إلى أنه لا تتم مواجهة الإرهاب بالأسلحة فحسب بل تتم مواجهته أيضا بعمليات التنمية.
ولفت عبدالعزيز: إن حجم التنمية والإنجاز الذى تحقق خلال العامين الماضيين يؤكد أن مستقبل مصر واعد، مبيناً أن الشباب هم من يقودون عملية التنمية، وأنه ينبغى علينا جميعاً الاشتراك فى التنمية الزراعية والصناعية وفى جميع المجالات، لافتا إلى أن تلك المشروعات تساعد فى توفير العديد من فرص العمل للشباب.
كما افتتح المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة واللواء أحمد الهياتمى محافظ السويس، أعمال تطوير المدينة الرياضية بمحافظة السويس وسط تواجد مسئولى إدارة المدينة ومجموعة من أهالى السويس.
وتشمل أعمال التطوير المنتهية  بالمدينة الرياضية صالة المنازلات بتكلفة 5 ملايين جنيه، وصيانة ملعب كرة القدم والمرافق وغرف خلع الملابس، كما تفقد عبدالعزيز موقع استاد السويس الرياضى، وغرف المراقبة بالكاميرات لتأمين الاستاد فى المباريات.
 وشهد عبدالعزيز مجموعة من العروض الرياضية لعدد من النشء من أعضاء مراكز شباب السويس والتى قدموها بالصالة المغطاة المطورة بالمدينة الرياضية.
وعقد وزير الشباب والرياضة اجتماعا مع مجموعة من نواب السويس ومجلس إدارة نادى منتخب السويس الذين طرحوا العديد من المطالب الخاصة بدعم النادى، وأكد وزير الرياضة  أنه لا يوجد أى مانع فى دعم نادى منتخب السويس من خلال دعم إنشاءاته وتطويرها لأنه يفرز أبطالاً لمصر فى مختلف الألعاب، متمنيا صعود فريق نادى منتخب السويس إلى الدورى الممتاز ولعب مبارياته على استاد السويس.