الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«ماسترز»: البورصة مرشحة لمكاسب بأكثر من 1200 نقطة بدعم من مفاوضات صندوق النقد

«ماسترز»: البورصة مرشحة لمكاسب بأكثر من 1200 نقطة بدعم من مفاوضات صندوق النقد
«ماسترز»: البورصة مرشحة لمكاسب بأكثر من 1200 نقطة بدعم من مفاوضات صندوق النقد




قالت شركة ماسترز لتداول الأوراق المالية إن عودة مفاوضات الحكومة مع صندوق النقد الدولى من أجل الحصول على قرض بقيمة 12 مليار دولار من شأنه أن يدفع مؤشرات البورصة المصرية لمواصلة مسيرتها فى الصعود القوى خلال الفترة المقبلة ليستهدف مؤشرها الرئيسى مستوى 9200 نقطة مقارنة بنحو 8000 نقطة حاليا بمكاسب قدرها 1200 نقطة.
وذكرت ماسترز - فى ورقة بحثية أصدرتها أمس إن السوق أظهر قوة كبيرة فى مؤشراته الاسبوع الماضى مع تزايد ملحوظ فى أحجام التداول وعودة الشراء المؤسسى من قبل صناديق الاستثمار والمؤسسات المحلية والدولية.
وقال محمد عبدالحكيم رئيس قسم البحوث والدراسات بشركة ماسترز إن التفاؤل بزيارة وفد صندوق النقد الدولى والدخول فى مفاوضات نهائية مع الحكومة المصرية من أجل دعم برنامج الاصلاح الاقتصادى المصرى عزز من فرص انتعاش أداء البورصة خاصة أن حجم التمويل المرتقب بقيمة 21 مليار دولار فى اطار حزمة متكاملة فاق توقعات الأسواق.
وأضاف أن التوقعات الإيجابية بشأن برنامج الاصلاح الاقتصادى سيصحبه نشاط كبير لسوق المال فى ظل الاعتماد على البورصة فى تحقيق جزء كبير من برنامج الحكومة الإصلاحى خاصة فيما يتعلق بالطروحات الكبرى المرتقبة لبنوك وشركات حكومية كبرى والذى من شأنه أن ينعش أداء أسواق الأسهم مع تزايد الاهتمام بها فى الفترة المقبلة.
وأوضح أن برنامج الاصلاح الاقتصادى يركز أيضا على تحسين مناخ الاستثمار الامر الذى ستكون له آثار إيجابية على سوق المال كأول المنافذ الجاذبة للاستثمار، متوقعا أن يظهر ذلك بشكل واضح على أداء البورصة اعتبارا من الأسبوع المقبل ليستهدف مؤشرها الرئيسى مستوى 8400 نقطة.