الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مكتب التنسيق: 88 ألف طالب وطالبة تقدموا برغباتهم حتى الآن

مكتب التنسيق: 88 ألف طالب وطالبة تقدموا برغباتهم حتى الآن
مكتب التنسيق: 88 ألف طالب وطالبة تقدموا برغباتهم حتى الآن




كتبت - شيماء عدلى

قال سيد عطا، المشرف العام على تنسيق القبول بالجامعات، إن عدد الطلاب والطالبات، الذين تقدموا برغباتهم منذ فتح باب المرحلة الأولى من التنسيق يوم الخميس الماضي، بلغ حتى الآن 88 ألف طالب وطالبة.
وبدأ مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد  السبت فى فتح باب تسجيل الرغبات للمرحلة الأولى لطلاب الثانوية العامة نظام «قديم وحديث» لليوم الثالث على التوالى، ويستمر حتى غد الاثنين.
وأضاف عطا أن الحد الأدنى للقبول بالمرحلة الأولى للشعبة العلمية 396 درجة فأكثر أى بنسبة 96.6% فأكثر وعدد الطلاب يبلغ 26970 طالبا وطالبة، والشعبة الهندسية 380 درجة فأكثر أى بنسبة 92.7% فأكثر وعدد الطلاب يبلغ 19927 طالبا وطالبة، والشعبة الأدبية 328 درجة فأكثر أى بنسبة 80% فأكثر وعدد الطلاب 80516 طالبا وطالبة، ويصل إجمالى جميع الطلاب المتقدمين فى الشعب الثلاث إلى 127 ألفا و413 طالبا وطالبة.
وأشار عطا، إلى أن إدخال الرغبات يتم عن طريق المعامل المتاحة بالجامعات والتى تفتح أبوابها اعتبارا من الساعة التاسعة صباحا وحتى الثالثة عصرا يوميا خلال أيام المرحلة، ويمكن للطالب التقدم أيضا عن طريق الحاسب الشخصى أو أى حاسب متصل بالشبكة خارج الجامعات. وقال: إن الموقع متاح على مدار 24 ساعة يومياً طوال فترة المرحلة، على أن ينتهى إدخال أو تعديل الرغبات الساعة السابعة مساءً فى آخر يوم للمرحلة. وأعلنت يوم الاثنين الماضى نتيجة امتحانات الثانوية العامة بالمدارس فى جميع أنحاء الجمهورية. وقال وزير التربية والتعليم إن نسبة النجاح فى الثانوية العامة هذا العام بلغت 75.7%.
اقرأ صـ 2