الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الخرباوى: نجاح أردوغان ظاهرى مؤقت ولن يسكت شعبه

الخرباوى: نجاح أردوغان ظاهرى مؤقت ولن يسكت شعبه
الخرباوى: نجاح أردوغان ظاهرى مؤقت ولن يسكت شعبه




كتبت- مريم الشريف

 

أكد الدكتور ثروت الخرباوى الكاتب والباحث فى شئون الحركات الإسلامية، ان الرئيس التركى رجب طيب أردوغان يبحث عن زعامة شخصية له، وما قام به فى تركيا هو انقلاب ناعم لفرض سيطرته على البلد.
وأشار الخرباوى خلال لقائه ببرنامج «من القاهرة» على قناة النيل للأخبار أمس الأول إلى أن  اردوغان ظل يصدر إيمانه بتركيا اتاتورك خلال السنوات الماضية خافيا أفكاره، مشيرًا إلى ان  فتح الله جولن المعارض لأردوغان كان داعما له ولكن الأخير أراد ابعاده ليسيطر على الحكم، اما نجم الدين اربكان زعيم حزب الرفاة فكان يرتاب من شخصية أردوغان.
وأوضح أن ما قام به أردوغان فى تركيا يريد من خلاله اسكات اى صوت معارض له فى تركيا، مؤكدا أن أردوغان دخل فى نفق مظلم ما جعله يغلق حتى القنوات الفضائية المعارضة له، ولكن لن يستطيع اسكات الشعب التركى.
ومن ناحية أخرى أكد الدكتور مدحت الشريف وكيل اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، قائلا: أقررنا قانون الخدمة المدنية فى اطار دراسة قانون القيمة المضافة، ونحاول استبعاد أى ضغط على محدودى الدخل حتى لو هذا الضغط  ضئيل وهذا ما نوجهه للحكومة.
أما بخصوص خطة الإصلاح الاقتصادى للحكومة، وعلق الشريف أن برنامج الإصلاح الاقتصادى لم يعرض عليهم من الحكومة كاملا، وما عرض عليهم مجرد رؤى وليس تفاصيل واضحة بارقام ومؤشرات وخطة زمنية محددة، كما طالب بضرورة وجود سياسة اقتصاية واضحة اكثر من حاجتنا للقروض.