السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اكتمال انعقاد الجمعيات العامة للشركات القابضة لاعتماد موازنات 2017/2016

اكتمال انعقاد الجمعيات العامة للشركات القابضة لاعتماد موازنات 2017/2016
اكتمال انعقاد الجمعيات العامة للشركات القابضة لاعتماد موازنات 2017/2016




كتبت - نسرين أبوالمجد

 

 قررت الجمعية العامة العادية لـ«الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج والملابس»، اعتماد الموازنة التقديرية للشركة عن العام المالى 2016/2017، وذلك بعد انعقادها برئاسة الدكتور أشرف الشرقاوى وزير قطاع الأعمال العام، وبحضور رئيس وأعضاء مجلس إدارة الشركة، وأعضاء الجمعية، وممثلى العاملين، والجهاز المركزى للمحاسبات.
 و استمع وزير قطاع الأعمال إلى عرض من د. أحمد مصطفى رئيس الشركة «القابضة للقطن والغزل والنسيج والملابس»، حول مشروع الموازنة التخطيطية للشركة عن العام المالى 2016/2017، والذى يستهدف إجمالى إيرادات قدرها 34.7 مليون جنيه مقابل 28.3 مليون جنيه عام 2014/2015.
وأكد الوزير ضرورة مراعاة موازنة الشركة للتقلبات فى أسعار صرف العملات الأجنبية، وتغيير أسعار الطاقة، بالإضافة إلى ضرورة تعظيم الشركة الاستفادة من أصولها غير المستغلة، وإعادة تدوير العمالة، مشددًا على عدم التأخر فى انعقاد الجمعيات العامة، على أن تنعقد الجمعية العامة للشركة القابضة قبل نهاية عام 2016 لاعتماد القوائم المالية لها.
وأكد رئيس «الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج والملابس» أن الشركة تستهدف خفض الخسائر فى القوائم المستقلة للشركات عن عام 2016/2017، مع استمرار الشركة فى القيام بدورها فى تدبير الالتزامات العاجلة الشهرية فى الشركات التابعة من أجور ومرتبات ومكافآت سنوية وخامات بدعم من صندوق الهيكلة ووزارة المالية، حفاظًا على استقرار العملية الإنتاجية والأوضاع العمالية.
وأشار رئيس الشركة إلى التحديات التى تواجه شركات الأقطان والغزل والنسيج، موضحًا أن برامج الهيكلة ودراسات الجدوى الجارى إعدادها تهدف إلى تحسين أوضاع الشركات التى تعانى خسائر مستمرة.
وشدّد وزير قطاع الأعمال العام على ضرورة الانتهاء من دراسات الجدوى الخاصة بتطوير المصانع التابعة للشركة، فى أقرب وقت تمهيدًا لتطويرها. وفى هذا الإطار عرض رئيس الشركة القابضة مذكرة بشأن إنشاء أحد المصانع الجديدة المتطورة بمدينة دمياط الجديدة كـ«نموذج» للتطوير المتوقع لمصانع الشركة.