السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزيرة التعاون الدولى تبحث فرص التعاون بين مصر وأمريكا

وزيرة التعاون الدولى تبحث فرص التعاون بين مصر وأمريكا
وزيرة التعاون الدولى تبحث فرص التعاون بين مصر وأمريكا




كتب - هيثم يونس 

 

بحثت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، و شيري كارلين، مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية والوفد المرافق لها ومسئولين من السفارة الأمريكية بالقاهرة، المشروعات التنموية المشتركة بين مصر وأمريكا.
وأعربت وزيرة التعاون الدولى عن تطلعها بأن تشهد المرحلة المقبلة تعزيز التعاون بين الجانبين فيما يتعلق بالقضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك وبما يسهم فى تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين.
وأشارت نصر إلى الرؤية الاستراتيجية المصرية والجهود المبذولة من قبل الحكومة والرامية الى تحقيق أهداف التنمية المستدامة، والدور الذى تقوم به وزارة التعاون الدولى كالمنسق القومي لهذه الأهداف وعلى رأسها، القضاء على الفقر، ومكافحة الفساد وتطوير العشوائيات ومنه مشروع الأسمرات والذى يسهم فى خلق مناخ ملائم ومناسب للأسرة المصرية.
وأكدت الوزيرة على ضرورة منح اولوية لعدد من المشروعات منها  القضاء على فيروس سي، ومشروعات تحلية المياه ومعالجة الصرف الصحي، والتي تتوافق مع أولويات الشعب المصرى وبرنامج الحكومة الاقتصادى.
 من جانبها اكدت شيرى كارلين، عمق العلاقات المصرية - الأمريكية، واهتمام الولايات المتحدة الأمريكية بدعم المجالات التي تدعمها الحكومة المصرية والتي تم استعراض بعض منها فى إطار التباحث والتفاوض مع مسئولى الملف الأمريكى بالوزارة.