الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أخبار x أخبار

أخبار x أخبار
أخبار x أخبار




استقالة نائب وزير الاتصالات 

كشف اللواء محمد نبيل المعداوى، نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أنه تقدم باستقالته لمجلس الوزراء قبل عدة أيام، وتمت الموافقة عليها.
وحول أسباب الاستقالة، أكد المعداوى أنها أسباب شخصية تتعلق بحياته الخاصة، وليس لها أى علاقة بطبيعة العمل داخل الوزارة، وقال «الظروف الخاصة التى أمر بها كانت ستعوقنى عن أداء عملى فقررت الاستقالة».
وكان اللواء نبيل المعداوى قد تم تعيينه بهذا المنصب فى نهاية ديسمبر الماضى بقرار جمهوري، هو و 4 نواب للوزراء آخرين.. وأشار المعداوى إلى أن قطاع الاتصالات يسير بخطوات واضحة نحو تحقيق الأهداف قصيرة وطويلة الأمد، معربا عن أمله فى الانتهاء من تحقيق تلك الأهداف فى الوقت المحدد لها من أجل خدمة الاقتصاد المصرى.
يذكر أن المعداوى كان يشغل منصب مدير سلاح الإشارة، كما أنه ليس ببعيد عن قطاع الاتصالات، حيث شغل منصب عضو مجلس إدارة بالشركة المصرية للاتصالات، وعضو بمجلس إدارة الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات.

«جنيتيك» تطلق نسخة جديدة من منصة «سكيورتى سنتر»أعلنت «جنيتيك»، إحدى الشركات الرائدة فى مجال توفير حلول أمن بروتوكول الإنترنت الموحدة ومفتوحة البنية،عن إطلاقها النسخة 5.5 من «سكيورتى سنتر»، المنصة الأمنية الموحدة مفتوحة البنية لبروتوكول الإنترنت والتى تجمع ما بين التحكم فى الوصول والمراقبة بالفيديو والتعرف التلقائى على لوحات السيارات (ALPR) والاتصالات. وتوفر «سكيورتى سنتر 5.5» نمطا جديدا للتعافى من الكوارث إلى جانب مستويات متطورة من المصادقة والتشفير، بالإضافة إلى أرشفة الفيديو وإدارة تصدير الملفات وخيارات جديدة لأجهزة التحكم بالوصول. وبفضل احتوائها على قدرات مبتكرة تم تصميمها لمساعدة الشركات على تأمين مواقعها الإلكترونية، تتيح النسخة 5.5 لمديرى الشبكات تحكما وحماية أكبر لبنيتها التحتية الأمنية. وتتوفر النسخة «سكيورتى سنتر 5.5» الآن عن طريق شبكة شركاء التوزيع لشركة «جنيتيك العالمية».. تتيح «سكيورتى سنتر 5.5»، بفضل احتوائها على نمط جديد للتعافى من الكوارث والذى يسمح بتهيئة متعددة للأنظمة الخادمة الخاصة بتجاوز حالات فشل الدليل فى المواقع النائية، للعملاء تنفيذ خطط أكثر تفصيلا للتعافى من الكوارث لمنصاتهم الأمنية. وفى حال حدوث كارثة ما، فإن خوادم تجاوز الفشل فى موقع جغرافى ما، يمكنها السيطرة على الفور على الأمور وضمان استمرارية المؤسسات فى الوصول إلى منصاتهم الأمنية وحماية موظفيها وأصولها.

استقالة الرئيس التنفيذى لإريكسون

أعلن مجلس إدارة شركة إريكسون أن هانز فيستبرج، تقدم باستقالته من منصب الرئيس والمدير التنفيذى وعضوية مجلس إدارة شركة إريكسون.
وفى ضوء هذا الإعلان، يتولى يان فريكهامر، النائب التنفيذى للرئيس والرئيس التنفيذى للشئون المالية فى إريكسون، مهام منصب المدير التنفيذى للشركة حتى تعيين مدير تنفيذى جديد.
وقال رئيس مجلس إدارة الشركة، ليف جوهانسون: «إن هانز فيستبرج قاد راية الشركة لمدى سبع سنوات وخلال مرحلة محورية من التغيير الذى طال القطاع والشركة على حد سواء. وكان هانز عنصرا محوريا فى بناء العلاقات القوية مع عملاء مميزين حول العالم، وكانت لقيادته وطاقته الإيجابية مصدر إلهام للموظفين والقياديين فى إريكسون. ولكن، وفى ضوء البيئة الراهنة التى تعيشها الشركة من تسارع عجلة إجراءاتها التنفيذية الاستراتيجية، توصل مجلس إدارة الشركة إلى قرار بأن الوقت الآن أصبح مناسبا لقيادة جديدة تقود دفة الشركة نحو المرحلة القادمة فى رحلة تطور إريكسون».. ومن جانبه قال هانز فيستبرج: «لقد استمتعت بـ28 عاما رائعا مع إريكسون، وكنت مديرها التنفيذى فى السنوات السبع الماضية، وفى ظل دخول القطاع إلى المرحلة المقبلة التى تدفعها تكنولوجيات الجيل الخامس وإنترنت الأشياء والتكنولوجيات السحابية، حان الوقت لشركة إريكسون أن تفتح أبوابها لمدير تنفيذى جديد يواصل العمل على ضمان ريادة إريكسون فى هذا المجال».