الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«هواوى» العالمية لأجهزة المستهلك تحقق نسبة نمو 14 % فى النصف الأول من العام الجارى

«هواوى» العالمية لأجهزة المستهلك تحقق نسبة نمو 14 % فى النصف الأول من العام الجارى
«هواوى» العالمية لأجهزة المستهلك تحقق نسبة نمو 14 % فى النصف الأول من العام الجارى




كشفت مجموعة «هواوى» العالمية لأجهزة المستهلك عن نتائجها المالية للنصف الأول من عام 2016، والتى شهدت تحقيق أرباح بلغت 77.4 مليار ين صيني، بزيادة سنوية قدرها 41% على المستوى العالمي. ووصل حجم شحنات الهواتف الذكية الى 60.56 مليون جهاز بزيادة سنوية نسبتها 25%. ووفقا لتقرير موقع «IDC»، زادت شحنات الهواتف الذكية بشكل عام فى النصف الأول من 2016 بنسبة 3.1% فقط، مشيرا إلى أن النمو الذى حققته شركة «هواوى» يفوق نمو الصناعة بأكملها.
قال ريتشارد يو - المدير التنفيذى لمجموعة «هواوى» لأجهزة المستهلك: «نحن نرى ان النمو السريع يرتكز بالأخص على الأسواق التى تهتم بالهواتف الذكية ذات المواصفات العالية مثل أوروبا والأسواق الناشئة حديثا مثل شمال افريقيا، آسيا الوسطى وأمريكا اللاتينية».. وأضاف: «يعود النمو الصحى والمتواصل للشركة فى أسواق الهواتف الذكية رغم المنافسة القوية التى تشهدها هذه الأسواق إلى التزام هواوى المستمر بالابتكار وتلبية احتياجات المستهلك، إضافة الى ارتكاز الاستراتيجية الثنائية للشركة على كل من الأسواق المحلية والدولية. وأكد ان الشركة ستواصل العمل مع شركاء الصناعة لمنح المستهلك خدمات عالية المستوى ومنتجات حديثة بالابتكار المتطور الذى يجمع بين التكنولوجيا المتقدمة والجودة والتصميم».
قامت مجموعة «هواوى» العالمية لأجهزة المستهلك فى النصف الأول من عام 2016 بتحسين بنية الإيرادات الخاصة بالشركة، ونتج عن هذا التحسين زيادة نمو حجم أعمال الشركة على المستوى العالمى بنسبة 1.6 مرة أسرع من النمو الذى حققته الشركة فى داخل الصين. ووفقا لـ«GFK»، بنهاية مايو 2106، وصلت نسبة حصة «هواوى» فى أسواق الهواتف الذكية على مستوى العالم الى 11.4%. وارتفعت نسبة حصة «هواوى» فى سوق الهواتف الذكية التى يتراوح سعرها بين 500 و600 دولار بنسبة 10%.
ترتكز معظم النتائج القوية على الانتشار فى أسواق الهواتف الذكية الأوروبية محدثين طفرة فى الأسواق الراقية. تعدت حصة «هواوى» السوقية نسبة 15% فى معظم دول أوروبا. كما أحدثت «هواوى» طفرة كبيرة فى الأسواق الراقية التقليدية، مثل المملكة المتحدة وألمانيا وفرنسا.
فى البلدان الرئيسية من شمال أفريقيا وجنوب المحيط الهادئ، احدثت «هواوى» طفرة فى الحصة السوقية. فى مصر، وصلت الحصة السوقية من الهواتف الذكية لـ«هواوى» الى أكثر من 20٪، وفى نيوزيلندا، وصلت حصة «هواوى» السوقية الى أكثر من 15٪.. وقد تحقق نمو قوى فى المبيعات أيضا فى الأسواق الناشئة فى أمريكا اللاتينية وآسيا الوسطى، حيث زادت المبيعات السنوية لـهواوى» من بعض تلك الأسواق إلى الضعف.. وفى الصين، واصلت «هواوى» ترسيخ دورها فى ريادة الصناعة بنسبة 18.6% من حصة سوق الهواتف الذكية، وفقا لتقرير موقع «GFK» فى يونيو.
تستعرض «هواوى» أداءها الثابت والمذهل فى نمو مبيعاتها، حيث تظهر مجموعة «هواوى» لأجهزة المستهلك التزامها العميق نحو الابتكار فى مجال البحث والتطوير من خلال مراكز البحث والتطوير الموجودة فى كل أنحاء العالم، بجانب التقدم التقنى الموجود فى المنتجات والعلامات التجارية الخاصة بها.