السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الصحة تنفذ المرحلة الثانية للحملة القومية لتنظيم الأسرة

الصحة تنفذ المرحلة الثانية للحملة القومية لتنظيم الأسرة
الصحة تنفذ المرحلة الثانية للحملة القومية لتنظيم الأسرة




 كتب ـ محمود جودة

 

نفذ قطاع خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية التابع لوزارة الصحة أمس المرحلة الثانية للحملة القومية لتنظيم الأسرة تحت شعار (سعادتى وصحتى فى تنظيم أسرتى) ولمدة يومين، وذلك فى إطار تنفيذ الخطة المتكاملة لقطاع خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية والتى تهدف إلى توصيل خدمات ذات جودة ووسائل طويلة المفعول وذات فعالية عالية إلى الأماكن النائية والمحرومة.
وأوضحت الدكتورة سعاد عبد المجيد رئيس قطاع خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية أن المرحلة الثانية من الحملة تشمل 13 محافظة تشمل الشرقية ،الدقهلية،البحيرة، المنوفية القاهرة، الجيزة ،كفر الشيخ ،الفيوم، الأقصر، الإسكندرية، أسوان،جنوب سيناء، القليوبية.
وأضافت بأن الحملة تستعين الاستعانة بأخصائيين نساء من المستشفيات لتركيب الوسائل طويلة المفعول مثل (اللولب – الكبسولة) وللتعامل مع الحالات الخاصة التى تحتاج إلى مزيد من المهارات وبفرق عمل مدربة على تقديم خدمات ومشورة تنظيم الأسرة و الصحة الإنجابية.
من جانبه أضاف الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان أن الحملة تتضمن تنفيذ قوافل ولقاءات وندوات إعلامية للتوعية بالخدمات المقدمة وبأهمية تنظيم الأسرة ودوره الايجابى على الأسرة والمجتمع وأهمية تنظيم الأسرة بعد الولادة والمباعدة بين الولادات ومخاطر الحمل المتكرر، وذلك لحشد المنتفعات للحصول على الخدمة.
ولفت إلى أن القوافل واللقاءات والندوات الإعلامية يقوم بتنفيذها فريق من مسئولى الإعلام والرائدات وهم المسئولون عن التسويق المجتمعى لخدمات تنظيم الأسرة وسيتم التنفيذ بمشاركة مجتمعية من الجهات المعنية « المجلس القومى للسكان، الأوقاف والكنيسة ، الشباب والرياضة، المحليات ....... الخ».