الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الشيحى يفتتح أكبر وحدة للسكتة الدماغية بقصر العينى بالتبرعات

الشيحى يفتتح أكبر وحدة للسكتة الدماغية بقصر العينى بالتبرعات
الشيحى يفتتح أكبر وحدة للسكتة الدماغية بقصر العينى بالتبرعات




كتبت ـ  شيماء عدلى

 قال الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى والبحث العلمى، إن قصر العينى هو باكورة المستشفيات الجامعية فى مصر والتى وصل عددها إلى 90 مستشفى.
 وأضاف الشيحى، خلال كلمته فى افتتاح وحدة السكتة الدماغية الأكبر فى الشرق الأوسط بكلية طب قصر العينى بجامعة القاهرة، أمس الأحد، إن افتتاح الوحدة يمثل فخرًا واعتزازًا لجامعة القاهرة والمستشفيات الجامعية، موضحا أن هذا يعكس التعاون بين الحكومة والمجتمع المدنى وبين التعليم العالى والصحة، مضيفًا إن الوحدة أنشئت كاملة عن طريق التبرعات، وأن وحدات أخرى ستفتتح قريبًا، موضحًا أنه تم الاتفاق مع الدكتور فتحى خضير عميد طب قصر العينى بجامعة القاهرة على إنشاء وحدات أخرى.
 وقال الدكتور شريف ناصح مدير عام مستشفيات قصر العينى بجامعة القاهرة، إن المستشفى هو أقدم المستشفيات فى مصر، لذا تم تقديم المساعدات له، موضحا أن بناء وحدة السكتة الدماغية كان حلمًا وأصبح حقيقة، وذلك بمجهودات إدارة المستشفى ومنظومتها بالكامل، والعديد من المتبرعين الذين سارعوا من أجل المساعدات.
 وأشار ناصح، إلى أنه إذا كان هناك العديد من الإخفاقات فإن هناك العديد من الإصلاحات القادرة على إنهاء تلك المشكلات، قائلًا: «إننا قادرون على حل المشكلات».