الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

هرماس يتسلح بقرار من مجلس الشعب لمنع أبوريدة من الترشح

هرماس يتسلح بقرار من مجلس الشعب لمنع أبوريدة من الترشح
هرماس يتسلح بقرار من مجلس الشعب لمنع أبوريدة من الترشح




كتب - ياسر صادق

 

كشف هرماس رضوان رئيس نادى بنى عبيد والمرشح على منصب الرئاسة فى انتخابات اتحاد الكرة المقبلة المفترض إجراؤها 30 أغسطس المقبل أن الفقرة 6 من البند 30 من لائحة النظام الأساسى وراء تقديمه طعنًا جديدًا على هانى أبوريدة أمس الأول - السبت - قبل غلق باب الطعون بــ 24 ساعة .. والتى تنص على أنه لا يحق لأى عضو مستقيل الترشح من جديد إلا بعد مرور 4 سنوات .
والجدير بالذكر أن مجلس إدارة الجبلاية السابق قد قدم استقالته بعد حكم المحكمة بألغاء الانتخابات  الماضية.. ويقول هرماس إن هذا هو الطعن الثالث له على أبوريدة الأول كان بشأن مؤهله الدراسى والثانى خاص بحسن السير والسمعة وهو أحد شروط الترشح، حيث إن أبوريدة كان أحد أعضاء لجنة صفر المونديال ويوجد قرار من مجلس الشعب بمنع اى عضو باللجنة من الترشح فى أى انتخابات.
ومن المقرر أن تعلن لجنة الطعون والتى يترأسها المستشار عادل الشوربجى قراراتها والأسماء النهائية المرشحة يوم 7 أغسطس الجارى.. وفى سياق اخر كشف مصدر بارز أنه فى حالة حصول ماجدة الهلباوى عضو مجلس ادارة النادى الاوليمبى السابقة على حكم بإدراج اسمها فى كشف المرشحين فسوف يتم فتح باب لجنة الطعون من جديد كحق قانونى لها مثل باقى المرشحين لتطعن على من تريد إذا كانت لها رغبة فى ذلك.
بينما تسود حالة استياء شديدة بين أعضاء الجمعية العمومية والمرشحين على قيام اتحاد الكرة بمد فترة الطعون حتى أمس - الأحد - وأن تعلن النتيجة يوم 7 من الشهر الجارى فى الوقت الذى لم تفعل نفس الأمر مع لجنة الانتخابات والتى كان يترأسها أحمد حلمى الشريف رئيس نادى أخميم وأصر ثروت سويلم المدير التنفيذى والقائم باعمال رئيس الاتحاد على غلقها فى موعدها مما آثار الريبة والشك لدرجة أن البعض يرى أن مد فترة إعلان النتيجة بمثابة منح هانى أبوريدة فرصة لتجهيز أوراقه ضد الطعون المقدمة ضده.= ويرى آخرون أنه من الوارد صدور حكم بتأجيل الانتخابات المطعون عليها قبل انتهاء اللجنة من إعلان قراراتها ويخرج عضو الفيفا فى صورة أفضل من خروجه مطعون عليه.. وفى سياق اخر ينتظر كل من محمد الطويلة رئيس نادى نجوم المستقبل والمرشح على منصب الرئاسة فى انتخابات الجبلاية وأيضا هرماس رضوان إعلان الأسماء النهائية من لجنة الطعون حتى يقوم كل منهما بتكوين قائمة يخوض بها الانتخابات.. . ويقول الطويلة إن الاتصالات جارية مع المرشحين.. على الجانب الآخر يعود اليوم - الاثنين - رضا البلتاجى المرشح على منصب العضوية من فرنسا بعد رحلة عمل ويقول إنه سيبدأ زيارة الأندية بمفرده.. ونفى انضمامه لأى قائمة مؤكدًا أنه لا يوجد أحد تواصل معه فى هذا الشأن.. بينما يواصل مجدى عبدالغنى المرشح على منصب العضوية زيارته التى كان آخرها الفيوم مسقط رأس حازم الهوارى المرشح فى قائمة أبوريدة.