الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ملحمة جديدة لـ«نسور الجو» فى سيناء

ملحمة جديدة لـ«نسور الجو» فى سيناء
ملحمة جديدة لـ«نسور الجو» فى سيناء




كتب - أحمد عبدالعظيم

 

ملحمة جديدة نفذها رجال القوات الجوية بسيناء فى إطار العمليات المتواصلة للقضاء على الإرهاب هناك واستمرار توجيه الضربات الاستباقية ضد التكفيريين.
الملحمة الجوية شارك فيها أكثر من 11 طائرة فى توقيت واحد من طرازات «إف 16» والاباتشى والاستطلاع، حيث قامت طائرات الـ«اف 16» بدك بؤر الارهابيين فى نفس الوقت التى تقوم طائرات الاباتشى بمطاردة التكفيريين الهاربين من تلك البؤر على ارتفاعات منخفضة ، فى الوقت الذى قامت فيه طائرات الاستطلاع بالتقاط الصور ومراقبة أى تحركات أو محاولة للهروب داخل الدروب الجبلية وإرسالها لقادة طائرات الـ«اف 16» والاباتشى لتسهيل التعامل مع الارهابيين دون إلحاق أى ضرر بالمدنيين او بممتلكاتهم.
 ونجحت تلك الملحمة الجوية - حسب مصادر مطلعة- على مدار الـ48 ساعة الماضية والتى نُفذت بدقة فى عدد من مناطق رفح والشيخ زويد فى تصفية أكثر من 45 عنصراً إرهابياً وتكفيرى، وتدمير 15 بؤرة كبيرة خاصة بالتكفيريين علاوة على تدمير 6 مخازن سلاح كانت تضم كميات كبيرة من الأسلحة المتنوعة ومنها مخزن كان يضم 20 طنًا من المواد شديدة الانفجار وذلك بقرية المقاطعة جنوب الشيخ زويد.
وأشارت المصادر إلى أن هناك عمليات مكثفة على الارض بالتزامن مع ضربات الطائرات تنفذها عناصر مدربة من رجال الجيش والشرطة للقيام بعمليات نوعية لاصطياد العناصر التكفيرية والارهابية المندسة وسط الكتل السكنية وذلك لضمان عدم الحاق أى ضرر بالمدنيين والأبرياء، حيث تقوم القوات المحترفة باقتناص التكفيريين من خلال عمليات استباقية ومفاجئة دون إحداث أى ضرر بالمواطنين فى المناطق السكنية.
وفى السياق ذاته قالت المصادر أن عمليات القضاء على الإرهاب مستمرة وبشكل مكثف وأن هناك تصميم من المقاتلين والقيادة بالقضاء نهايئا على بؤر الارهاب خلال فترة قصيرة للبدء فى مرحلة التنمية الحقيقية بسيناء.