الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

خطاب إلى جهة سيادية يطالب بوقف بيع أصول «مضارب الدقهلية»

خطاب إلى جهة سيادية يطالب بوقف بيع أصول «مضارب الدقهلية»
خطاب إلى جهة سيادية يطالب بوقف بيع أصول «مضارب الدقهلية»




تقدم  منير حسن عضو الجمعية العامة لشركة مضارب الدقهلية  بخطاب عاجل  إلى جهة سيادية يطالب فيها بوقف بيع أصول شركة مضارب الدقهلية بعد تجاهل رئيس مجلس الوزراء ووزير التموين لمطالبه بوقف عملية البيع لما تمثله من إهدار للمال العام.
وقال منير حسن فى خطابه إنه حذر من بيع الأصول ورغم ذلك تم البيع بالمزاد العلنى يوم 12 يوليو الماضى مساحة قدرها 12406 ملايين متر مربع من مضرب الشناوى افضل  مضارب الشركة الإنتاجية بسعر المتر 6500 جنية وبالمستندات السعر حاليا لايقل عن 15 ألف جنية فى هذه المنطقة وتهرول إدارة الشركة لتنفيذ البيع.
واعتبر منير حسن أن بيع أصول شركات مضارب الدقهلية من الأراضى يمثل اهدارًا للمال العام ويعد نوعًا جديدًا من الخصخصة حيث باعت شركة مضارب الدقهلية قطعة أرض بالشارع الرئيسى بالمنصورة «شارع الجيش» على مساحة 4612 مترًا،  وذلك فى مزاد علنى تم فى يوم 17 مارس الماضى بسعر 40 ألفًا و500 جنيه للمتر  فى وقت كانت نفس الشركة قد باعت منذ 6 أشهر  قطعة أرض بنفس الشارع على مساحة 220 مترًا بسعر 53 ألف جنيه للمتر.
 كما طرحت شركة رشيد قطعة ارض للبيع فى مزاد علنى لتمثل ثالث اصل تلجأ لبيعه الشركة فى وقت تعانى فيه شركات المضارب من أزمة حادة فى توفير الأرز لتشغيل المضارب بعد أن تخلى وزير التموين والتجارة الداخلية عن وعوده بتكوين مخزون استراتيجى يصل إلى 500 الف طن سنويا.
وتعتبر المضارب حاليا شبه متوقفة عن العمل وفقا لتصريحات منير حسن عضو الجمعية العمومية بشركة مضارب الدقهلية بسبب عدم تكوين مخزون استراتيجى من الأرز.